ط
هنا السعودية

“المخرج علي الشويفعي يجذب المتابعين مع الشريك الأدبي”

د. وسيلة محمود الحلبي

ضمن بادرة جريئة شارك المخرج السعودي ضمن استضافة الأفلام السعودية وكتابة المحتوى عبر الحزمة الأدبية لشهر مايو ٢٠٢٣م بتنضيم نادي النورس الثقاقي مع الشريك الأدبي بالهفوف.

الشويفعي بيت خبرة ومحكم للنصوص الأدبية لدورات عديدة في الكتابة القصصية والسياريو والإخراج حيث كان للمهتمين حظوة وقبول على مثل هذه الخطوة في مقهى.

كان حوار الدكتور البطيان مع المخرج أ.علي الشويفعي نحو الدهشة وجاذبية النص وصياغة المحتوى الذي يرتكز على الفكرة والشخصيات والحوار وعناصر تكاملية يضمرها المخرج ليختار السيناريو المميز بناء على ثقافة وإطلاع وخبرة المخرج.

بينما كانت هناك مداخلات عالية الطراز من الروائي والكاتب حسين العلي يصف المشهد المتقدم في الأحساء كذلك تعقيب الدكتور علي النحوي وتمازج أطراف النجاح المخرج وكاتب السيناريو، وكذلك كانت هناك وقفة مع الأستاذ أحمد الشملان تجاه المضمون والمعاني وأثر التطبيق الفني.

من جانبه عبر الإعلامي عبدالله الجاسم عن إعجابه بفكرة نقلة الحدث المتطور مع كتاب الأحساء ومثل هذا النوع من الندوات، كذلك للإعلامي عدنان الغزال كلمة في حق ضيف اللقاء عقب عليها وأسندها بشواهد الإعلامي حالد الدوسري.

من جانب آخر تم تكريم عدد من النشطاء والإعلاميين وأبرز رواد الشريك الأدبي بالإضافة لعدد من الكاتبات المميزات والمبادرات في إنجاح برنامج وفعاليات المقهى الأدبي.

ختم اللقاء بالتقاط الصور الجماعية والفردية أسبقها تقديم أكليل ورد وشهادة شكر وتقدير ووسم الاستضافة للمخرج أ.علي الشويفعي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى