ط
هنا تونس

المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالجريد الفنون تشكيلية تضيء الجريد الدورة الثامنة

 

جمعية فنون الجريد هي جمعية ثقافية فنية تنموية اسسها نخبة من محبي الفن التشكيلي اغلبهم عصاميين و بذلك تأسس المهرجان ليصل الى هذه الدورة 8 هذه السنة في حلة جديدة بعد ان كان منذ السنة الفارطة القباب المخطوطة اما هذه السنة فهو الفنون التشكيلية تضيء الجريد ليشارك فيه اكثر من50 فنان على مستوى وطني و دولي (تونس ليبيا انجلترا ساحل العاج إيطاليا فرنسا الجزائر أمريكا العراق)
المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالجريد
ويشتمل برنامج هذا المهرجان على:
عرض لوحات للمشاركين من عدة دول وورشة عمل في الرسم والخط العربي وكذلك مداخلات علمية أثثها اساتذة جامعين ودكاترة التي تتمحور حول الفن التشكيلي في الفضاءات خارجية ومواضيع أخرى
المداخلات الفكرية .,
• راهن الممارسة التشكيلية في فضاء العام ورهاناتها التواصلية” ا الدكتور صادق بن تركية
• سمفهوم المعاصرة الجمالية” الدكتورة فوزية ضيف الله.
• الثراء التشكيلي والدلالي للموروث النسيجي بالجريد الدكتور عمر عياد
• المتوسّط منبع للإلهام الفنّي – قراءة في تجربتي التشكيليّة حول- “تطويع الأخشاب الطافية في التشكيل الفنيّ” الدكتور محمد بن رمضان .
هذا وطيلة أيام المهرجان تخللها دائما جولات وسط المدينة وسهرات موسيقية .
اما اليوم الأخير من المهرجان خصص لعرض انتاجات الورشات و جلسة حول المهرجان رجوعا الى الدورات الفارطة وطرح افاق مستقبلية للفن التشكيلي بالجريد ثم تكريم المشاركين والمساهمين .

تقرير المصور الفوتوغرافي مساعد مسؤول مكتب تونس
عبد الحميد تواتي

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى