ط
هنا السعودية

بأشراف رئيس جامعة ذي قار  وحدة تمكين المرأة بجامعة ذي قار تنفذ (٢٢١ ) نشاطا مختلفا للعام ٢٠٢٢

.

د. وسيلة محمود الحلبي

تنفيذاً لقرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وللنهوض بواقع المرأة العراقية بمختلف المجالات
نفذت وحدة تمكين المرأة في جامعة ذي قار (٢٢١) نشاطا للعام ٢٠٢١ يقع في تماس مع المرأه بمختلف المجالات ، فيما كشفت عن تكريم ( ٣٢ ) عنصر من المنتسبات بحالات الولاده والزواج.
وأشارت مسؤولة وحدة تمكين المرأة في الجامعة الحقوقية (نورس لطيف عارف) إلى ان تلك النشاطات كانت بدعم ومتابعة السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس المحترم منذ تأسيس الوحده في عام ٢٠٢١ .مؤكده ان الوحده تدار من قبل (٢٠ )عضو ارتباط يتوزعن على تشكيلات الجامعة.
وأضافت أن وحدة تمكين المرأة تمكنت من تنفيذ نشاطات مختلفة على مدى عام حتى نهاية كانون الاول ٢٠٢٢ بنحو ( ٢٢١ ) نشاطا تنوعت بين ورش عمل توعوية وتطبيقية تخص المرأة في مختلف المجالات، وكذلك الترشيد واستدامة الطاقة الكهربائية ، بالإضافة إلى ندوات تثقيفيه عن قانون المخدرات والابتزاز الالكتروني.
واكدت ان توجيهات السيد رئيس الجامعة المحترم كانت لها آثار ايجابيه ألقت بضلالها على منتسبات الجامعه وتشكيلاتها من خلال تكريم ( ٣٢ ) منتسبة بمناسبة يوم المرأه العالمي توزعت بواقع ( ٢٥ ) ولادة جديدة و ( ٧ ) حالات زواج جديدة .
وكما تضمنت النشاطات أيضاً حملات توعويه شملت سرطان الثدي و العنف ضد المراه ، واعمال تطوعية ، فيما تم تنظيم (٧٣ ) هويه صحيه مجانيه لمنتسبات وطالبات جامعتنا بالتعاون مع كليه الطب تخص الفحص والعلاج المجاني في العيادات والمختبرات الطبية التابعة للاطباء التدريسين في كلية الطب ، فضلا عن نشاطات أخرى لتحقيق الأهداف التي تطمح إليها المرأه وتنفيذ توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الخصوص

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى