ط
أخبار متنوعة

بالصور…الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعة خريف 2017 من حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية


محمد يحيى .

احتفلت كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بتخريج خمس شركات ناشئة في دورة خريف 2017 من حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية (FinTech)تحت مظلة حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة “أيه يو سي فينتشر لاب” AUC VentureLab “وبدعم من البنك التجاري الدولي- مصر.

أقيم يوم العروض في حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة حيث قامت الخمس شركات المصرية الناشئة المحتضنة: 7aweshly، Liqwd، ElGameya،Swift و3alam بعرض خدماتها ؛ يقول الدكتور أيمن إسماعيل، مدير حاضنة الأعمال “أيه يو سيفينتشر لاب” وأستاذ كرسي عبد اللطيف الجميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكيةبالقاهرة”بدأ مجال التكنولوجيا المالية في تغيير صناعة الخدمات المالية في مصر من خلال العروض المبتكرة الجديدة التي من شأنها توسيع نطاق الشمول المالي، كما أصبحت التكنولوجيا المالية واحدة من2أكثر المجالات جذبا لرواد الأعمال. للمرة الثالثة على التوالي يتعاون أيه يو سي فينتشر لاب والبنكالتجاري الدولي- مصر لدعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية لتنفيذ ابتكاراتهم في مصر.واليوم نحتفل بتخريج خمس شركات ناشئة مستعدة لإطلاق خدماتها في هذا المجال الواعد” .

جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة والبنك التجاري الدولي- مصر أعلنا شراكتهما لدعم ريادة الأعمال في مصر في العام الماضي، عن طريق إنشاء حاضنة أعمال في مجال التكنولوجيا المالية والتي تقدم دعما متخصصا من خلال برنامج مدته 12 أسبوعا للشركات الناشئة في هذا المجال. تهدف الحاضنة إلى مساندة الشركات في تنمية أعمالهم والحصول على إرشاد ودعم من خبرات مصرفية وتكنولوجية متخصصة في تنمية الشركات الناشئة لزيادة تأثيرها على الاقتصاد المصري ؛ وضمت دفعة خريف 2017 شركة 7awshly وهي شركة ناشئة تقدم تطبيقا للموبايل يساعد الشباب منسن 16 إلى 21 على الادخار، وذلك لعدم قدرة الشباب في هذه الفئة العمرية على فتح حساب شخصيفي البنوك.

 
يقول مينا يوسف، المؤسس المشارك لشركة”7awshly”;قدمت أيه يو سي فينتشر دفعة كبيرة لشركتنا الناشئة منذ مرحلة تطوير الفكرة حتى مرحلة إصدار المنتج في صورته الأساسية من خلال جلسات العمل العديدة وتطوير شبكة علاقاتنا ؛ كما منحتنا أيه يو سي فينتشر لاب البيئة المناسبة وهيئت لنا فرصة كبيرة للاختلاط مع الشركات الناشئة الأخرى وتبادل الأفكار والفرص” .
 
أما Liqwd فهي شركة ناشئة تقدم طريقة سهلة وسريعة لبيع الممتلكات واسترداد قيمتها المادية. يقدمالمستخدم طلب بيع على الإنترنت ويختار إما البيع مباشرة للشركة على موقعها liqwdate.com أومن خلال موقع cizlo.com. بعد إتمام عملية البيع, يصل المبلغ للمستخدم في محفظته الإلكترونيةعلى Liqwd ومن الممكن أن يتسلم المبلغ نقديا أو يقوم باستخدامه في الشراء عبر الإنترنت أو فيمتجر شريك للشركة. يقول إبراهيم عيد، المؤسس المشارك ل”Liqwd”إن مشاركتنا في أيه يو سيفينتشر لاب هي نقطة انطلاق حاسمة لنا، حيث منحتنا حاضنة الأعمال الموارد والعلاقات والتوجيهلمساعدتنا على البدء والمضي قدما.”;تم تصميم تطبيق الموبايل ElGameya لتقديم طريقة منظمة وآمنة لتوفير الأموال وتنظيم الجمعياتمع الأصدقاء و المعارف.وتقدم Swift بطاقة مسبقة الدفع تباع في أماكن مختلفة تصل إلى القطاعات التي تحتاج إلى حل سهل،وآمن وفوري للتسوق. وترتبط هذه البطاقة بتكنولوجيا تقوم على تحليل المعاملات التي يقوم بها العملاءببطاقاتهم والتنبؤ بمعاملاتهم المستقبلية.

يعمل النظام على تزويد التجار بالبيانات الهامة التي من شأنها مساعدتهم في الوصول إلى العملاء وفي المقابل، يقوم التجار بمنح العملاء الخصومات والعروض بناءعلى سلوكهم في التسوق.تهدف 3alam إلى تخفيف العبء عن الأمهات والآباء حيث تقدم أول برنامج لتمويل الدورات التعليميةفي مصر بالتعاون مع شركات التمويل المتناهي الصغر والتي تتيح إمكانية الدفع عن طريق التقسيط على فترات مختلفة تناسب كافة الشرائح، وتمكنهم من الاستفادة من أكبر شبكة من المراكز التعليميةالتي تقدم مختلف الشهادات والدورات وورش العمل المعتمدة .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى