ط
هنا السعودية

بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن سلطان بن ناصر جمعية كيان  تحتفل بيوم التأسيس مع أبنائها الأيتام

د. وسيلة محمود الحلبي

احتفلت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة بيوم التأسيس بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن سلطان بن ناصر آل سعود ، وحضور رئيس مجلس الإدارة الأستاذة سمها الغامدي، وعضو مجلس الإدارة الأستاذة ثريا الغامدي ، والمدير التنفيذي الأستاذ رياض العبد الكريم، وشخصيات اعتبارية منهم كبير المذيعين بالتلفزيون السعودي الأستاذ محمد خيري والأستاذ عبد العزيز العيد ، وعضو مجلس الإدارة التنفيذي بالرائدة للتمويل الأستاذ بول ميلوتو، وعدد كبير من أبناء كيان والأسر البديلة والدور الاجتماعية ، وذلك في أجواء وطنية حميمية مليئة بالعز والشموخ والفخر. وأقيم الاحتفال في أكاديمية أم أس للفروسية وبرعاية الرائدة للتمويل ومشاركة فريق بروين التطوعي وفريق وريث التطوعي.
وصرح صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن سلطان بن ناصر آل سعود بقوله “سعيد جدا بوجودي اليوم في حفل جمعية كيان للأيتام بيوم التأسيس ومشاركة أبنائنا وبناتنا من هذه الفئة الغالية علينا وأقول لهم دائما ضعوا لكم قدوة حسنة واقتضوا بها لتكونوا سببا لرفعة هذا الوطن “.
كذلك قال: “الأستاذ محمد خيري كبير المذيعين بالتلفزيون السعودي سعيد جدا بتواجدي في هذا الاحتفال بيوم التأسيس مع جمعية كيان للأيتام وسعيد بمشاركة أبناء كيان والسلام عليهم وأبارك لكم هذا العمل الإنساني العظيم بوجود الأستاذة سمها الغامدي والأستاذ رياض العبد الكريم بوركت مساعيكم وتحياتي لكم جميعا.”
كما “عبر الأستاذ بول ميلوتو عضو مجلس الإدارة التنفيذي بالرائدة للتمويل معربا عن سعادته بالحضور مشيرا إلى أن رعايتهم لحفل كيان للتأسيس جاء ضمن المبادرات المجتمعية ونتطلع أن نكون عنصر فاعل في بناء المجتمع”
هذا وجاءت الاحتفالية ضمن اهتمام جمعية “كيان” للأيتام بهدف ترسيخ روح الوطنية في نفوس مستفيديها واستشعارًا بالفخر والاعتزاز بتاريخ الوطن العريق وإلقاء الضوء على هذه المناسبة التاريخية الرائعة ومشاركة مستفيدي كيان في عدد من الأنشطة والأركان من خلال بيت الشعر والفلكلور الشعبي ومسيرة الخيول وقفز الحواجز ومسيرة الدراجات النارية” فالكون رايدرز”، والتلوين على الفخار، كما تم إقامة مسابقة أفضل زي ليوم التأسيس لأبناء الجمعية. وضم الحفل أيضا عرض وتقديم الأطباق الشعبية من جميع مناطق المملكة وتم توزيعها على الحضور وقد أضافت فقرة الفلكلور الشعبي أجواء من الأنس والفرح والبهجة بتقديم إحدى الفرق عددا من عروض السامري، والخبيتي، كما فرح الأطفال بمعروضات دكان زمان وفرحت الفتيات بتظفير الشعر ونقش الحناء.
وقالت “الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة في هذا اليوم نستشعر تاريخ عظيم لبلادنا الغالية ونحن نحشد كل إمكانياتنا ومشاعرنا، ونشعر أبناءنا بأهميته ونحن في كيان نهتم بتفعيل هذا اليوم وإيصال الروح الوطنية لأبنائنا الأيتام وغرس حب الوطن في نفوسهم ونعمل دائما على مشاركتهم أفراح ومناسبات الوطن “.
هذا وقال: “المدير التنفيذي بجمعية كيان للأيتام الأستاذ رياض العبد الكريم أن الاحتفال بيوم التأسيس يذكرنا بتاريخنا الحافل بمآثر المجد والعزة والكرامة والفخر ليرسخ في قلوبنا وقلوب أبنائنا الأيتام جميع تلك المآثر، التي تمثل أحد أهم وأبرز مصادر الإلهام والولاء والاعتزاز المستمدة من تاريخنا المجيد، إن هذه الدولة العظيمة الضارب تاريخها لأكثر من ثلاثة قرون زمنية مضت على صفحات التاريخ البشري، وجدت على يد أجدادنا المؤسسين العظماء. ونحن في جمعية كيان سعداء جدا بمشاركة أبنائنا هذه المناسبة الوطنية العريقة”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى