ط
رياضه

بعد اعتماد الشكل الجديد الأهلى يشارك فى كاس العالم للأندية 2025

ضمنت 9 أندية مشاركتها في النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بالنظام الجديد، والتي ستقام في صيف 2025 بمشاركة 32 فريقًا من مختلف قارات العالم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أعلن في وقت سابق، إقامة بطولة كأس العالم للأندية بـ 32 فريقا ابتداء من نسخة 2025، حيث خصص 12 مقعداً لأندية قارة أوروبا، و6 مقاعد لأندية أميركا الجنوبية، و12 مقعداً بالتساوي بين قارات آسيا، إفريقيا وأميركا الشمالية، ومقعد واحد لقارة أوقيانوسيا بالإضافة إلى مقعد واحد للبلد المضيف.

وكشف فيفا عن معايير اختيار الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، وذلك بعد الاجتماع الذي عقده مجلس فيفا مساء اليوم الثلاثاء.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشاركة الأندية المتوجة بالبطولات القارية الكبرى خلال الفترة بين 2021 حتى 2024، في جميع القارات باستثناء قارة أوقيانوسيا والتي سيتم تحديد الفريق المتأهل منها في وقت لاحق.

وحجزت 9 أندية مقعدها في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بصفتهم أبطال القارات في عامي 2021 و 2022، وهم، ريال مدريد الإسباني، تشيلسي الإنجليزي، الأهلي المصري، الوداد المغربي، الهلال السعودي، بالميراس البرازيلي، فلامنجو البرازيلي، سياتل ساوندرز، ومونتيري المكسيكي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى