ط
أخبار عاجلة

بعد تمديد خدمته لمدة عام . مفتى الجمهورية يشكر الرئيس السيسي

توجَّه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على قرار المدِّ لفضيلته في مهام منصبه مفتيًا للجمهورية لمدة عام تبدأ من يوم ١٣ أغسطس.

وقال مفتي الجمهورية في بيان له اليوم: «إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يعكس مدى اهتمامه بالمؤسسة الدينية المصرية، ودعم جهودها في تجديد الخطاب الديني»، مؤكدًا أنَّ قرار التجديد له للمرة الثانية يمثل شهادة ووسامًا ودافعًا قويًّا لبذل المزيد من الجهود لضبط بوصلة الإفتاء وتحقيق الريادة الدينية والإفتائية المصرية في الداخل والخارج.

واختتم مفتي الجمهورية بيانه بقوله: «نحن لا زلنا على العهد مستمرين في جهودنا التي بدأناها قبل سنوات في دار الإفتاء المصرية من أجل مواجهة جماعات التطرف والإرهاب ونشر صحيح الدين والمنهجية الوسطية الأزهرية التي تتميز بها مصر، والتي تحفظ استقرار المجتمعات».

جدير بالذكر أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر قرارًا جمهوريًّا رقم ٣٥٤ لسنة ٢٠٢٢ بمدِّ خدمة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، لمدة عام مفتيًا لجمهورية مصر العربية حتى ١٢ أغسطس ٢٠٢٣، وتمَّ نشر القرار في الجريدة الرسمية

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى