ط
هنا المغرب

 ”بين القصور” يتصدر المراتب الأولى بين الكلمات الأكثر بحثا على مؤشرات غوغل

 

 

 

استطاع المسلسل الاجتماعي ”بين القصور”، في أولى حلقاته أن يجذب انتباه جمهور قناة “MBC5” بشكل ملحوظ، وأن يحظى بإشادة كبيرة وواسعة من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وأدى تصاعد الأحداث وتفاعل الجمهور مع مسلسل “بين القصور”، إلى تحقيقه نجاح باهر واحتلاله الرتبة الثانية في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة بالمغرب على منصة شاهد، في رمضان 2024.

بالإضافة إلى ذلك، منذ انطلاق المسلسل، لم يكن “بين القصور” فقط محط اهتمام الجماهير على الشاشة، بل أيضًا على الإنترنت، حيث تصدرت كلمات المسلسل قوائم البحث عبر منصة “غوغل تريندز”، هذا يعكس الجدية والتفاعل الكبير الذي أثاره المسلسل في قلوب المشاهدين، ويعزز مكانته كأحد أبرز الأعمال التلفزيونية التي تتمتع بشعبية كبيرة في المغرب.

كما يعزى هذا النجاح إلى قدرة مسلسل ”بين القصور” على تناول قضايا تجسد واقع المشاهد المغربي بشكل ملموس ومعاصر، في أجواء شيقة من الدراما الاجتماعية المشوقة، كما أن جودة السيناريو والأداء الاستثنائي والمبدع للممثلين الذين أثروا القصة والشخصيات التي جسدوها، وهنا يأتي دور المخرج في توجيه هذه المكونات ببراعة، حيث استطاع تحقيق توازن مثالي بين الجوانب الفنية والسردية للقصة، وتوجيه الأداء الاستثنائي للممثلين بشكل يبرز مواهبهم ويعزز قوة التأثير الدرامي للعمل.

تدور أحداث المسلسل، حول قرار “سكينة” بالفرار مع عائلتها من تهديدات شقيق زوجها الراحل، واختيارها العودة إلى حي “بين القصور” الشعبي، حيث نشأت وتربت، لكن “سكينة” تواجه تحديًا كبيرًا في إقناع ابنتها “عفاف” وابنها “مروان”، بالإضافة إلى خادمتها “وردة”، بترك حياة الرفاهية في طنجة والانتقال للعيش في حي شعبي بمدينة الدار البيضاء.

المُسلسل من تأليف بشرى ملاك، وإخراج هشام الجباري، ويضم فريقًا من الممثلين المتميزين مثل هدى ريحاني، محمد خييي، السعدية لديب، فرح الفاسي، عزيز حطاب، أنس بسبوسي، أكرم سهيل، وغيرهم الكثير…

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى