ط
هنا الجزائر

تكريم الفنانة نورة قناوة و الفرقة الموسيقية والغناء النسوي “زفانات” ببشار

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

تم مؤخرا تنظيم وقفة عرفان وتقدير للفنانة نورة قناوة “الفرقة الموسيقية والغناء النسوي زفانات بشار” خلال احتفالية فنية نظمت بمبادرة من الجمعية الثقافية المحلية “صحاري” بدار الثقافة ببشار .
وافاد رئيس الجمعية بقوله “نظمنا هذا الحفل عرفانا وتقديرا لهؤلاء النساء الفنانات اللائي ساهمن في مجال أسلوبهن الموسيقي في المحافظة على التراث الثقافي الفني بالساورة”.
وقال نور الدين رحو أن “نورة قناوة تسجل حضورها في الساحة الفنية المحلية و الوطنية منذ أكثر من 20 سنة و بثلاثة ألبومات ونشاط واسع في التمثيل الفني بالبلدان الأجنبية ( فرنسا و إثيوبيا و المغرب و ألمانيا) بالإضافة إلى الأغنية الشعبية للساورة ” وهي تستحق هذا التقدير بالنظر إلى مساهماتها في تثمين التراث الثقافي للمنطقة”.واضاف أنه من خلال هذه الفنانة و أعضاء فرقة زفانات “نحيي النساء الفنانات اللائي عملن على ترقية التعبير الفني الذي يعود للآلاف السنين مما ساهم في استدامة جزء هام من الثقافة المحلية و الوطنية”.
وتوافد جمهور غفير على هذه التظاهرة التي تميزت بمرور على الخشبة كل من نورة قناوة و ” زفانات” بشار وهما اللتان تمكنتا مرة أخرى من إمتاع الجمهور بالأغاني و الموسيقى المستمدة جذورها من عادات و تقاليد موسيقى الديوان و أهل منطقة الساورة.
وقدمت هدايا شرفية لهؤلاء الفنانات بمناسبة هذا الحفل وهو تقدير واعتراف بموهبتهن و مساهمتهن في المحافظة على التراث الثقافي والفني للمنطقة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى