ط
الشعر والأدب

جمعية “كيان” للأيتام تشارك في ملتقى الصحة النفسية وتوقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية مايند

د. وسيلة محمود الحلبي

ضمن مشاركاتها النوعية في الأيام العالمية والدولية بهدف تحقيق أهدافها في التعريف بمشاريعها وأهدافها الاستراتيجية ، شاركت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة في ملتقى الصحة النفسية بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية والمقام بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية ، والذي يضم محاضرات وورش عمل وأركان تساهم في تعزيز الصحة النفسية.
حيث شاركت الجمعية في ركن تعريفي مع شريك النجاح أكاديمية مايند للرعاية الصحية وشهد الركن عدد كبيرا من الزائرين الذين أشادوا بما تقدمه الجمعية لأبنائها الأيتام خلال السبع سنوات من عمرها، بحضور المدير التنفيذي لجمعية “كيان” الأستاذ رياض العبد الكريم وجمع غفير من القيادات والمهتمين بالصحة النفسية وشركاء النجاح والرعاة ، وقد تحدثت الأخصائية النفسية ريم فهد البليخي من جمعية “كيان” عن مشروع “جودة الحياة ” الذي انطلق منذ بداية السنة ٢٠٢٣م ، وهو مشروع نفسي علاجي وقائي ، وأشارت أن عدد المستفيدين منه حتى الآن بلغ “١٠٩٠” مستفيد من الاستشارات ، والجلسات النفسية ، ومجموعات الدعم ، والدورات التدريبية، كما أشارت إلى الإحصائيات ومخرجات المشروع التي كانت مرضية من قبل الجمعية.
كما تم التعريف بجمعية “كيان” ورؤيتها ورسالتها ومشاريعها وأهدافها وخدماتها المقدمة لأبنائها الأيتام في التمكين والتدريب وجودة الحياة .
وفي الختام تسلم المدير التنفيذي أ. رياض العبدالكريم تكريم جمعية كيان للأيتام من جامعة الملك سعود للعلوم الصحية ممثلة بالوعي الفكري للمشاركة الفاعلة للجمعية في الملتقى، كما تم شكر شركاء النجاح .
ومن جهة ثانية وبهدف تعزيز جودة حياة الأيتام النفسية تم توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية “كيان ” وأكاديمية “مايند ” للرعاية الصحية حيث مثل جمعية “كيان” الأستاذ رياض العبد الكريم المدير التنفيذي ، كما مثل أكاديمية “مايند” المدير التنفيذي الأستاذ أحمد الفرير . وبهذا الخصوص قال الأستاذ رياض العبد الكريم المدير التنفيذي بجمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة ” إن الجمعية تخطو خطوات بناءة فيما يخدم أبناء الجمعية من الأيتام من خلال تقديم الخدمات والبرامج التنموية وفق سياسات وإجراءات تكاملية تشمل العناية بالجوانب الحسية والمعنوية والنفسية والمادية ، ومن هذا المنطلق وقعت الجمعية اتفاقية تعاون مع أكاديمية “مايند” للرعاية الصحية بهدف تعزيز الصحة النفسية لأبنائها الايتام ، وتهدف الاتفاقية إلى خدمة أكبر عدد ممكن في مجال الخدمة النفسية وتعزيز الصحة النفسية لديهم ، ويأتي ذلك إيمانا من جمعية كيان للأيتام بالشراكات المجتمعية في القطاع العام والخاص لخدمة الأيتام ، لأن تمكين اليتيم والعناية به وتجويد حياته الصحية والنفسية هي غاية الجمعية وأول أهدافها “.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى