ط
هنا السعودية

جمعيتا “كيان وعلاجي” توقعان اتفاقية تعاون لتقديم خدمات الرعاية الصحية لمستفيدي كيان

د. وسيلة محمود الحلبي

وقعت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة “اتفاقية تعاون ” مع الجمعية الخيرية لعلاج المرضى “علاجي “، وذلك بحضور معالي الأستاذة نورة بنت عبد الله الفايز نائب رئيس مجلس إدارة جمعية كيان والمدير التنفيذي الأستاذ رياض محمد العبد الكريم وعدد من موظفي الجمعية . وبحضور الدكتور إبراهيم الربيعة عضو مجلس الإدارة الداعم لجمعية علاجي والأستاذ عبد الرحمن مهنا المهنا المدير التنفيذي والأستاذة سارة الوهبي مديرة الشؤون الإدارية.
هذا ومثل الجمعية الخيرية لعلاج المرضى علاجي الأستاذ عبدالرحمن المهنا المدير التنفيذي طرف أول. كما مثل جمعية كيان للأيتام نيابة عن الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة ، الأستاذ رياض العبدالكريم المدير التنفيذي طرف ثاني.
وانطلاقاً من مبدأ المسؤولية الاجتماعية وتعزيزاً لفكرة الشراكة المجتمعية المثمرة بين الجهات المختلفة وانطلاقاً من مسؤولياتها المجتمعية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة المشتركة ولكون الطرف الأول جهة خيرية تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لمكافحة الأمراض التي تصيب أفراد المجتمع من خلال المساهمة في الطب الخيري غير الربحي ، ودعم مراكز الخدمة الطبية بالإضافة إلى المساهمة في علاج المرضى غير القادرين على دفع التكاليف .
وحيث أن الطرف الثاني جمعية خيرية تستهدف الأيتام ذوي الظروف الخاصة “مجهولين الأبوين” سواء داخل الدور الإيوائية أو الأسر البديلة وبما أن رؤية الجمعية ورسالتها وأهدافها منبثقة من رؤية المملكة 2030م ومتمثلة في التميز في بناء كيان الأيتام، وتهدف لتحقيق أعلى مستوى من التكيف لهم مع البيئة المحيطة بهم من خلال مساندتهم من النواحي الوقائية والإنمائية والتأهيلية وتمكينهم من المساهمة بفاعلية في مجتمع المعرفة والتنمية الوطنية، فقد تلاقت إرادة الطرفين على التعاون المشترك بينهما وتم إبرام هذه الاتفاقية.
هذا وقال الأستاذ رياض العبد الكريم المدير التنفيذي بجمعية “كيان” : انطلاقاً من حرصنا في جمعية “كيان” بالحرص على صحة أبنائنا الأيتام ، واهتمام وحرص جمعية “علاجي” على خدمة أبنائنا وبناتنا الأيتام ومن يقوم على رعايتهم بتقديم خدمات العلاج وإجراء الفحوصات والعمليات الطبية اللازمة لهم ، جاء توقيع هذه الاتفاقية لتكمل وتعزز سبل التعاون المشترك بينهما ، ويأتي اهتمام جمعية “كيان” في توقيع الاتفاقيات النوعية مع كل الجهات ذات الصلة والاهتمام بخدمة هذه الفئة الغالية من المجتمع وتسعى جمعية “كيان” دائماً نحو التميز في العمل الخيري وتحقيق التكامل بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع الخيري ويأتي هذا لبناء مستفيديها ليسهموا في صناعة المستقبل المشرق للوطن محققة تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله برؤية المملكة2030.
كما أعرب الأستاذ عبد الرحمن المهنا المدير التنفيذي بالجمعية الخيرية لعلاج المرضى “علاجي” عن سعادته بتوقيع الاتفاقية حيث قال: سعدنا بتوقيع اتفاقية التعاون مع جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة، والتي تهدف إلى التعاون بين الطرفين لخدمة مستفيدي جمعية “كيان “والشرائح المستهدفة من الأسر التابعة للجمعية في تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية لهم ، ونتمنى تحقيق الأهداف بما يخدم هذه الفئة الغالية على قلوبنا صحيا ونفسيا وعلاجيا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى