ط
رياضه

خطابات الفيفا عن غرامات وعقوبات الزمالك رجعت تستخبى فى اتحاد الكرة

تلقى اتحاد الكرة المصري، في شهر مارس الماضي، خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يتضمن عقوبات جديدة بحق نادي الزمالك، على خلفية الشكوى المقدمة ضده من سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وألزمت لجنة التأديب بالاتحاد الدولي لكرة القدم، نادي الزمالك، بسداد غرامات مالية جديدة وصل إجماليها لنحو مليون دولار، وفقًا لخطاب أُرسل لإدارة الأبيض يوم 8 مارس الماضي.

وجاء في حيثيات قرار لجنة التأديب بـ«فيفا»، أن نادي الزمالك مسؤول عن عدم الامتثال الكامل للحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي في 10 نوفمبر 2021.

وأشارت اللجنة في خطابها، إلى أن الزمالك أصبح مطالبا بدفع المبالغ التالية، لنادي سبورتنج البرتغالي:

– 510 آلاف دولار أمريكي، بالإضافة إلى فائدة 10% سنويًا، اعتبارًا من 27 أغسطس 2015، حتى تاريخ السداد الفعلي.

– 400 ألف دولار أمريكي مقابل رسوم الغرامات، بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5% سنوياً كالتالي:

– 200 ألف دولار أمريكي اعتبارًا من 16 يناير 2016

– 200 ألف دولار أمريكي اعتبارًا من 16 يونيو 2016.

– 5 آلاف فرانك سويسري كمساهمة في نفقات إجراءات التحكيم.

مهلة 30 يوما للزمالك

وقررت لجنة التأديب، منح مهلة نهائية لنادي الزمالك مدتها 30 يوما من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ، وانتهت المدة يوم 8 أبريل الماضي.

وجاء في الخطاب أنه عند انتهاء المهلة وفي حالة التخلف عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار سيجري إعلان منع الزمالك من الانتقالات على المستويين المحلي والدولي، بواسطة الاتحاد المصري لكرة القدم و«فيفا» دون الحاجة لاتخاذ قرار آخر.

وتابع الخطاب: «‏قد يطلب أيضاً خصم النقاط أو الهبوط لدرجة أدنى، بالإضافة إلى حظر الانتقال في حالة استمرار عدم السداد، ويلزم الزمالك بدفع غرامة 30 ألف فرنك سويسري خلال 30 يوما من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي».

مصدر بالزمالك: الخطاب مجرد تهديد فقط للإسراع بالسداد

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك، لـ«الوطن سبورت»، عن وصول الخطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالفعل، لكنه لم يشمل أي عقوبات، وإنما تهديدات فقط من أجل الإسراع في سداد المبالغ للنادي البرتغالي، خاصة أن كل قضية ولها وقت محدد من قبل لجنة المنازعات بـ«فيفا».

واشار إلى أن الأزمة ستنتهي بمجرد سداد نادي الزمالك للغرامة التي أصبحت نهائية.

أزمة سبورتنج لشبونة تعود لعام 2015، بعدما انضم شيكابالا للزمالك من النادي البرتغالي، وكان من ضمن شروط عقده البالغ 650 ألف دولار مقسمة على 3 أشهر هو تحمل غرامة من قيمة القسط الواحد.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى