ط
مسابقة الخاطرة

ذنب من..؟ مسابقة الخاطرة بقلم/ قريني خديجة ( خدوجة مينة ) من الجزائر

ذنب من..؟ مسابقة الخاطرة بقلم/ قريني خديجة ( خدوجة مينة ) من الجزائر

لم يكن ذنبي أن أخلق لأحترق بجمرة مكمنها بفؤادي تجري مجرى دمي تتنسم بهوائي
لم يكن ذنبــــــي ؟؟
ذنب من إذا ؟؟ أسأل ذنبك أم ذنب القدر تلهبين فؤادا قد ملكته و تنزلين دمعا من عين صاحبته ولا تأبهين ولا تر حمين وتقولين أنه ليس ذنبك .
ذنـــب مـــــن إذا ؟؟
ذنب القــدر إذا أراد لنــا ذلك . .
ولكــن لمــاذا ؟؟ من بين الجميع أقصد أنا بك وأغرق في المتاهات وتلازمني الآهات و أتألم وأبك في صمت حتى تورمت مقلتاي وضاق صدري بمارحبت به الحياة .. فلا أخرجتني من طغيانك ولم يكن بمقدوري إخراجك.
فالقـــدر أراد لنــا ذلك . .
أردت الخلاص منك وأريد ساعة تقلبين فيها مزاجي وتعكرين بها صفو حياتي حين لا أقوى على الكلام وتزيدين من خفقات فؤادي وتشعلين نارا بداخلي تلتهم الأخضر واليابس وتدلي بي في غيابات التأمل والخيال وتجبريني على رفض واقعي المعاش , وأتعجب لانفعالي وهيجاني فأغدو كرة تقذفينها من وجهة لأخرى حتى يعجب لحالي أهلي وخلاني وبدل أن أكون سديدة الرأي أبدو مجنونة العقل و أعــاود الكرة لأقـــول :
القــدر أراد لنــا ذلك ..
وما إن تفاريقيني أحاول نسيانك وأبذل قصارى جهدي في التميز بالنشاط والجد وإذا ما كللت ومللت أميل للمزح واللهو فأحن لطفولتي زمن الفرح والمرح وأهيم وأعشق مراهقتي فأعيش بعضا منها ومغامراتي و أسعد مليا باللحظات .
وإذا مــــا عــــدت ألبس حلــة الإنطواء وأمتنع عن الكلام و أهــجر المكان والزمان , حيث تملكيني إلى حد الإستعباد وتنقليني إلى واقع الأحلام . عند ذاك ألتقيك ولحظة المخاض فلا أجد سبيلا للخلاص غير المداد فتخرجين للنور ماألهمتني بــه فتخمد نــــار ثورتـــك وتعيدينــي لسابـق العصر والأوان ************** تمت

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى