ط
أخبار متنوعة

زيارة هيئة الاذاعة و التلفزيون السعودية موقع المشروع الاول للمهندسة سماح بخش

 

د. وسيلة محمود الحلبي

أثبتت المهندسات السعوديات قدرتهن على الامتياز في جميع المجالات الهندسية، ومنها مجال الهندسة المدنيه والتي وضعت من خلاله المهندسات السعوديات بصمات متميزة ورائدة في أبرز المشاريع والشركات العريقة والعالمية في مجال الهندسة .

من منطلق تمكين المرأة السعودية في سوق العمل، وتماشياً مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 زار التلفزيون السعودي القناة الاولى موقع المشروع الاول للمهندسة المدنيه سمــاح بخش وذلك لدعم و ابراز اقتحام المهندسه السعوديه في مجال الهندسه الذي لم يكن متاح لها في السابق .

وخلال التصوير تم الحديث مع المهندسة السعودية سمــاح بخش و الحديث معها عن دورها الاساسي في المشروع و افادت انا دورها الاساسي هو التخطيط و الادارة و التمويل و متابعة سير العمل منذ بداية المشروع حتى نهاية المشروع، وانها اختارت نخبة من الاستشارين و المهندسين وذلك لضمان نجاح تخطيط و تصميم و اشراف و تنفيذ المشروع .

كما اضافت ان الدافع الاساسي للبدء في تنفيذ المشروع هو ارتفاع الطلب على سوق العقار في جدة خصوصا بعد هدم المناطق العشوائية و قامت بعمل دراسة جدوى للمشروع ووجدت انها فرصة جيده للبدء في المشروع .

كما اكدت خلال اللقاء على خلال مرحلة التخطيط ركزت على اهمية المستدامة و كذلك اعداد خطة لاحتمالية توسع في المشروع .

وفي الختام تحدثت عن بعض الصعوبات التي واجهتها في تخطيط المشروع ، و قامت بتقديم مجموعة من النصائح للمرأة السعودية و ذلك بإقتحام مجال العمل الهندسي للمساهمة في تنمية الوطن و تحقيقا” لرؤية المملكة 2030 .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى