ط
عالم المراة

شعرك سر جمالك.. 10 نصائح من دكاترة الجلدية تحافظى بيها على صحته

كثير من الناس يرغبون في علاج ومنع تساقط الشعر والجفاف والقشرة وغيرها من مشاكل الشعر، دون الانتباه لكيفية تحسين صحة جذور الشعر وفروة الرأس لأنها أساس علاج أي مشكلة، فى هذا التقرير نقدم نصائح تساعدك على تقوية وتحسين صحة فروة الرأس بطرق طبيعية، وفقاً لأطباء الجلدية حول العالم، بحسب الموقع الطبى step to health.

صحة الشعرصحة الشعر

نصائح لتقوية فروة الرأس بشكل طبيعي
 

1 – استخدام المنتجات المناسبة لنوع الشعر
 

يعد استخدام المنتجات المناسبة لنوع شعرك إحدى العادات التي تساعدك على منع تساقط الشعر ، فإذا كان شعرك جافا لا يمكنك استخدام نفس نوع الشامبو المخصص للشعر الدهنى والعكس.

2 – شرب المزيد من الماء
 

زيادة استهلاك الماء هو وسيلة بسيطة لتقوية فروة الرأس، لان الماء يمنع الشعر من أن يصبح جافًا للغاية ويعزز الدورة الدموية لنمو الشعر الصحي.

الشعرالشعر

3-تدليك فروة الرأس
 

يساعد التدليك اليومي لفروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية بحيث ينمو شعرك بسرعة أكبر، استخدم حركات دائرية لطيفة باستخدام أطراف أصابعك.

 4-تجنب الحرارة المفرطة على شعرك
 

التعرض للحرارة من خلال استخدام مجففات الشعر، والمكواة تسبب مشاكل عديدة لشعرك وتضره، مع مرور الوقت ، يمكن أن تتلف بصيلات الشعر وتسبب تساقطه.

5 – الحفاظ على نظام غذائي صحي
 

التغذية ضرورية عندما يتعلق الأمر بتعزيز فروة رأسك، من خلال اتباع نظام غذائي صحي ، ستحافظ على شعر قوي وصحي.

من المهم التأكد من حصولك على الكثير من البروتينات والفيتامينات A و B و E والحديد.

6 – تقليل التوتر والإجهاد
 

التعرض للتوتر يمكن أن يسبب الكثير من التأثيرات السلبية على الجسم، وعندما يتعلق الأمر بصحة الشعر، يمكن أن يضعف الجذور ويؤدي إلى تساقط الشعر.

تدرب على تقنيات الاسترخاء ، واحصل على التمارين الرياضية ، وتنفس ببطء لتخفيف التوتر.

7 – الحماية من الشمس
 

يجب ألا تقتصر الحماية من أشعة الشمس على الأجزاء المكشوفة من جلدك فقط، من الضروري أيضًا حماية فروة رأسك، حيث يؤدي التعرض المباشر لأشعة الشمس إلى جفاف الشعر ونقص المغذيات.

 استخدام منتجات الشعر التى تحتوى على واقي الشمس أو ارتداء قبعة إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في الشمس.

زيت الروزمارىزيت الروزمارى

8-استخدام زيت الروزمارى
 

زيت روزماري هو واحد من أفضل المنتجات لتحفيز نمو الشعر الصحي، بفضل مركباته المضادة للأكسدة والمعادن الأساسية ، يحفز هذا الزيت الدورة الدموية في فروة الرأس ويحسن الأكسجين والتغذية لكل خصلة من الشعر.

9- تحكم في القشرة
 

يمكن أن تكون قشرة الرأس مصحوبة بالعديد من المشاكل الأخرى، بالإضافة إلى التسبب في هذه البقع البيضاء ، يزيد من حساسية جذور الشعر وينتج الحكة والاحمرار، لمنع تلف شعرك ، من الضروري التحكم في قشرة الرأس باستخدام منتجات خاصة أو علاجات منزلية.

10-استخدام خل التفاح
 

استخدام خل التفاح الممزوج بالماء يساعد في منع الجفاف والتخلص من الزيوت الزائدة  في نفس الوقت  ويعزز النمو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى