ط
أخبار النجوم

صبا مبارك تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي عن فيلم “مسافر: حلب – إسطنبول”

فازت الفنانة صبا مبارك بجائزة أفضل ممثلة في ختام مهرجان طريق الحرير السينمائي، في العاصمة الأيرلندية “دبلن”، وذلك عن دورها في فيلم “مسافر: حلب – إسطنبول”، كما حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم روائي، حيث نافس في مسابقة الأفلام الطويلة بالمهرجان.

وقد سبق للفيلم الفوز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة أفضل مونتاج للمونتير أحمد حافظ في المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان البوسفور السينمائي، وتم عرضه في مهرجان أنطاليا السينمائي الذي فاز فيه بجائزة الجمهور، كما شارك الفيلم في مهرجان سينما المرأة العربية بالسويد ومهرجان LET’S CEE السينمائي في فيينا وتم عرضه في سوق الفيلم الأوروبي بمهرجان برلين السينمائي.

الجدير بالذكر أن “مسافر: حلب – اسطنبول” من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته صبا مبارك والطفلة روان سكاف، كما أن عدد كبير من فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

ويحكي الفيلم رحلة لينا ومريم في أثناء هروبهما من الحرب في سوريا، حيث إن لينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى