ط
أخبار متنوعة

صناع فيلم “بفته بيضا”: الفيلم يناقش مشكلة ختان الإناث

كتب / حسام صلاح
شارك فيلم “بفتة بيضا” للمخرجان نور القرشي ونور عادل بفعاليات حملة الـ١٦ يوم للعنف ضد المرأة تحت رعاية اكاديمية الفنون والمجلس القومي للمرأة.
وفيلم”بفته بيضا” يناقش مشكلة ختان الاناث وما يسببه من عواقب ومشاكل وأثر نفسي على الفتيات.
وشارك في بطولة الفيلم الفنانة رضوي طاهر والفنانة خلود رشوان والفنان عليوة وتم تصوير الفيلم في منطقة ريفية مع المصور عبد الرحمن عواد ومونتاج الهام حنفي وتحت اشراف الدكتورة غادة جبارة نائب رئيس اكاديمية الفنون والدكتورة ايمان يونس وكيل المعهد العالي للسينما.
كما قدم صناع العمل شكر خاص لدكتور اشرف زكي رئيس اكاديمية الفنون.
ومن جانبة قالت المخرجة نور القرشي علي حرصها علي اختيار الابطال بعناية فائقة لايضاح الانفعالات وتوصيل الفكرة في ايجاز بسيط ويسهل علي المشاهدين فهمه بشكل سلس لتوضيح عواقب الختان علي الاناث.
وأكد المخرج نور عادل علي ايجاد صعوبة في مشهد الختان وذلك لانه يعد اهم مشهد في الفيلم وهو رسالة الفيلم لذلك تم بذل جهد في تصويره واعادته اكثر من مرة لاخراج احسن اداء من الممثلين.
وأوضح كل من المخرجة نور القرشي والمخرج نور عادل علي عدم وجود اي مشاكل او صعوبات في اخراج الفيلم سويا بل اشادوا بان اختلاف وجهات النظر كان عنصر اساسي في نجاح الفيلم وعرض القضية بشكل بسيط وشيق وقد اشاد بذلك كل من الدكتورة غادة جبارة نائب رئيس اكاديمية الفنون التي اشادت بالاخراج والفكرة المطروحة .
وأضاف المخرجان ان للدكتورة ايمان يونس وكيل معهد السينما فضل في اختيار الفكرة ودورها المهم في جلسات العمل والبروڤات حتي تصل بهذا الشكل الذي نال اعجاب الجميع.
واشاد ايضا المخرجان بمجهودات كل العاملين علي الفيلم من مساعدين اخراج ومدير تصوير ومونتاج وبالابطال بما انهم نالوا اعجاب من جميع الحضور علي ادائهم الجيد.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى