ط
محليات

عاصفة شمسية تضرب الأرض هذا الأسبوع

يمكن لعاصفة شمسية قوية بشكل غير عادي أن تضرب الأرض في نهاية هذا الأسبوع وتؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات، وقد ينتج عنها ما يعرف بظاهرة الأضواء الشمالية في الولايات المتحدة، وفقا لأسوشيتد برس.

وأصدرت الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي تحذيرا نادرا من العواصف المغناطيسية الأرضية الشديدة عندما وصل انفجار شمسي إلى الأرض بعد ظهر الجمعة، قبل ساعات من المتوقع. وقد تستمر التأثيرات خلال عطلة نهاية الأسبوع وربما حتى الأسبوع المقبل.

ونبهت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي مشغلي محطات الطاقة والمركبات الفضائية في المدار إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وكذلك الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ.

وقال، روب ستينبرغ، العالم في مركز التنبؤ بالطقس الفضائي التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي: “بالنسبة لمعظم الناس هنا على كوكب الأرض، لن يضطروا إلى فعل أي شيء”.

ويمكن أن تنتج العاصفة الأضواء الشمالية جنوبا في الولايات المتحدة مثل ألاباما وشمال كاليفورنيا، وفقا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

ورغم أنه من الصعب التنبؤ بذلك، يقول خبراء إنه قد لا تكون هناك ستائر ملونة مثيرة ترتبط عادة بالأضواء الشمالية، ولكن قد يظهر ما يشبه البقع الخضراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى