ط
هنا السعودية

فريق رحلة “نجوم كيان السياحية ” يختتمون رحلتهم الممتعة والمثيرة

د. وسيلة محمود الحلبي

وصل مساء أمس فريق “رحلة نجوم كيان ” السياحية من رحلتهم الميمونة إلى فندق مداريم كراون راعي الرحلة ، والتي استغرقت تسعة أيام قضوها في ربوع أبها البهية وجازان الجبلية ، تعرفوا خلالها على العديد من المعالم السياحية والأثرية والتراثية واستقوا الكثير من المعارف والخبرات ، وصقلوا مواهبهم في كثير من البرامج والهوايات . وكان في استقبالهم الدكتورة وفاء الصالح عضو مجلس الإدارة والأستاذة إيمان الحمدان مدير إدارة وحدة الاستراتيجية والمشاريع ، حيث تم الاحتفال بعودتهم والاستماع لمشاعرهم وفرحتهم بتلك التجربة الرائعة والمثيرة للدهشة والمهارات التي اكتسبوها من البرامج المصاحبة. وتم تكريم النجوم المميزين وشركاء النجاح الداعمين للرحلة.
وفي التفاصيل : ضمت الرحلة عدد “20” من مستفيدي ومستفيدات جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة بمرافقة الأستاذ خالد مدخلي مدير إدارة الاتصال وعدد من الأخصائيات الاجتماعيات .
وتضمن مسار الرحلة محطات توقف للتعرف على التنوع الثقافي والحضاري ، منها زيارة برج الخرج بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة، وزيارة ديوانية العشاش بمحافظة وادي الدواسر، وصولا إلى السكن في أبها البهية .
وزار الفريق كل من “منتزه هام السحاب السياحي في السودة، وقضوا يوما ترفيهيا ممتعا، وتجولوا في باحة ربيعة وزاروا قرية الوغل ومتحف الجحل ، وسد وادي ضبوعي ومزرعة الفراولة، كذلك قضى الفريق يوما مليئا بالتحدي والنشاط ، بزيارة منتزه المسقي حيث فاز فريق البنات بسباق الدراجات ، وربح فريق البنين بلعبة البينتبول، كما استمتعوا بتجربة قيادة سيارات الكارتنج والألعاب الأخرى بمركز سما بارك الترفيهي.
كما قام “فريق نجوم كيان” بزيارة جزيرة فرسان، ومحمية الغزلان بفرسان ،واستمتعوا بمشاهدتها في بيئتها الطبيعية. والتقوا بالشاعر المؤرخ أ. إبراهيم مفتاح ،الذي تحدث عن تاريخ الجزيرة عبر العصور، وقاموا بزيارة متحفه الشخصي واطلعوا على محتوياته من قطع ومخطوطات أثرية . ثم زاروا شاطئ جازان واستمتعوا بالسباحة فيه . وتنالوا الغداء على مطلات جبال فيفاء، وعادوا إلى مركز سما بارك الترفيهي بأبها البهية وقضوا وقتا ممتعا .
كذلك قضى فريق نجوم كيان يوما ممتعا ، متنقلين بين أشجار العنب والرمان في مزرعة أعناب السياحية ، ثم جلسة مميزة بضيافة كريمة من أباجورة لاونج، وفي اليوم الأخير من الرحلة الممتعة والمثيرة قام الفريق بزيارة منتزه الحبلة ، واستمتعوا بإطلالته ومرافقه وقضوا وقتا ممتعا بركوب الدبابات ، واختتم يومهم بحضور مباراة الهلال_السد، ثم عادوا إلى العاصمة الرياض سالمين .
هذا وقالت الدكتورة وفاء بنت حمد الصالح عضو مجلس الإدارة بجمعية كيان سعدت باستقبال فريق رحلة نجوم كيان ، وقد عبروا عن سعادتهم وفرحتهم بالمشاركة في هذه الرحلة ، التي أكسبتهم العديد من المهارات والمعارف، والاطلاع على أماكن الجذب السياحي ، في أنحاء وطننا الغالي ، ومن أهمها الوجهات السياحية في منطقة عسير وجازان ، وأضافت هذه الرحلة للنجوم المزيد من الاستقلالية والثقة بالنفس، وروح التعاون فيما بينهم ، وهي من أهم أهداف جمعية كيان التي تؤكد عليها جميع الأنشطة والفعاليات .
وأسال الله التوفيق والسداد لجميع العاملين في الجمعية ،والشكر والتقدير لكل الداعمين والمسيرين لرحلة نجوم كيان.
كما أعربت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة عن سعادتها بعودة فريق نجوم كيان بالسلامة من رحلتهم الميمونة مؤكدة أن أهداف جمعية كيان للأيتام تشمل ربط مستفيدي الجمعية بمناطق وطنهم وتعميق شعورهم بالفخر والانتماء ، وأضافت الغامدي الحمد لله كانت الرحلة هادفة وثرية بالمعلومات التي استفادوا منها ، حيث أثرت ثقافتهم ومعرفتهم بتراث وطنهم ومعالمه، وهاهم يعودون وهم أكثر نشاطا واستعدادا لعام دراسي جديد.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى