ط
رياضه

فى البطولة الإفريقية المغرب يحرز هدفا فى الدقيقة الأخيرة يفوز به على جنوب إفريقيا

سجل مبارك بوصوفة هدفاً في الدقيقة 90 ليمنح أسود الأطلس المغرب فوزها الثالث على التوالي في مرحلة المجموعات على حساب جنوب أفريقيا بملعب السلام بالقاهرة، لتتصدر المجموعة D من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 بالعلامة الكاملة وبرصيد تسع نقاط.

المباراة بدت في طريقها للتعادل السلبي لكن بوصوفة استغل خطأ في التشتيت بالدقيقة الأخيرة ليسجل هدف الفوز الغالي لأسود الأطلس التي تأهلت لدور الستة عشر في قمة المجموعة، ورافقتها كوت ديفوار برصيد ست نقاط بعدما تغلبت على ناميبيا 4-1 في نفس الوقت بملعب 30 يونيو بالقاهرة. فيما تنتظر جنوب أفريقيا التي أنهت المجموعة في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بقية نتائج المجموعات لتتعرف على مصيرها.

بداية اللقاء جاءت قوية من الفريقين بعدما فضل كلا المدربين إيرفيه رينار (المغرب) وستيوارت باكستر (جنوب أفريقيا) الدفع بتشكيلة قوية. لكن بالرغم من محاولات الفريقين تأخرت أولى فرص المباراة حتى الدقيقة 17 حين سدد حكيم زياش كرة قوية من ركلة حرة تصدى لها حارس جنوب أفريقيا رونوين ويليامز ببراعة.

بعدها بدقيقتين فقط ومن ركلة حرة أخرى لعب زياش الكرة ليخرجها الدفاع لكن الكرة وصلت ليونس بلهندة الذي سدد كرة قوية لامست العارضة لتخرج لركلة مرمى.

أولى محاولات البافانا بافانا أتت بالدقيقة 34 حين مر بيرسي تاو من مراقبه ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم بمسافة ضئيلة. بعدها بدقيقة واحدة وصلت الكرة إلى بلهنده الذي سدد كرة قوية لكنها وجدت تصدي متميز من ويليامز. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني كانت أقوى من لاعبي جنوب أفريقيا، وكاد مكيزي تامسانكا يفتتح التسجيل بعد العودة من الإستراحة بأربع دقائق لكن تسديدته أخطأت المرمى المغربي بقليل.

وعند علامة الساعة مرر أشرف حكيمي كرة عرضية على رأس يوسف النصيري لكن كرته أخطأت الطريق. وفي الدقيقة 64 أتت أفضل فرص المباراة حين تسلم حكيمي الكرة خارج منطقة الجزاء ليسدد بقوة كرة صاروخية ارتدت من العارضة وسط ارتياح الحارس ويليامز.

وفي الدقيقة 69 وصلت الكرة للنصيري المنفرد بالمرمى ليراوغ الحارس، لكنه فشل في الحفاظ على توازنه ليسدد خارج المرمى.

الهدوء ساد المباراة وبدا أن الفريقين راضيان بالنتيجة، لكن مبارك بوصوفة قلب الأمور تماماً في الدقيقة 90 الأخيرة. من ركلة حرة أخفق الدفاع الجنوب إفريقي في إبعاد الكرة التي سقطت أمام بوصوفة ليسدد مباشرة في الشباك مسجلاً هدف الفوز لأسود الأطلس.

وتنتظر المغرب أحد الفرق التي تحتل المركز الثالث في دور الستة عشر، فيما تأمل جنوب أفريقيا في أن تسير بقية نتائج المجموعات في صالحها حتى تبلغ الدور التالي كأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

توتال رجل المباراة: مبارك بوصوفة (المغرب)

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى