ط
هنا الجزائر

في دورته الـ 53 مغني الراي الجزائري كادر الجابوني يشارك في مهرجان قرطاج الدولي


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
يشارك مغني الراي الجزائري عبد القادر هيباوي الملقب فنيا بكادير الجابوني في الدورة الـ 53 لمهرجان قرطاج الدولي بتونس التي تعقد فعالياتها من 13 يوليو إلى 19 أغسطس المقبل بحضور فنانين من عدة بلدان وفقا للصحافة المحلية.
وسيحضر فنان الراي هذه الفعالية الموسيقية الدولية -التي ستعرف إقامة حوالي الأربعين عرضا- إلى جانب فنانين من مختلف البلدان على غرار التونسية آمال المثلوثي والمصرية شيرين واللبناني راغب علامة والسوري ناصيف زيتون في حين تغيب عن هذه الدورة الأسماء الفنية العالمية بسبب ضعف الميزانية وفقا للمنظمين.
ويعتبر كادير الجابوني من الأصوات البارزة في موسيقى الراي الحالية حيث حققت أغانيه في السنوات الأخيرة نجاحا معتبرا بين الشباب في الجزائر وخارجها على غرار “ماما ميا” و”سنوات الضياع” و”عييت منك صايي” بالإضافة لأغنية”هادي هيا عمري” وعذاب الفراق”.
وشارك الفنان في العديد من المهرجانات بالجزائر وتونس والمغرب وقد حاز في سنة 2014 على جائزة أحسن مغني في الطبعة الثانية لجوائز الموسيقى الجزائرية “ألجيرين ميوزك أورادز”.
ويعتبر مهرجان قرطاج -الذي تأسس في 1964 بمدينة قرطاج الساحلية (ضواحي تونس العاصمة)- بمثابة موعد موسيقي سنوي حيث يحضره سنويا فنانون من مختلف البلدان

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى