ط
مسابقة القصة القصيرة

قصة : مش لوحدك . مسابقة القصة القصيرة بقلم / نهلة ناصف . مصر

مش لوحدك
تجمع في نصف دائرة دكتور شريف المعالج النفسي من الإدمان ومن حوله ثلاث أشخاص يحاولون التعافي من الإدمان .
ويقوم دكتور شريف بسؤال مدحت ما الذي دفع بك لإدمان المخدرات ؟؟
بدء مدحت بسرد قصته مجيبآ التفكك الاسري
أبي وأمي منفصلين من صغري خرجت أمي للعمل من أجل أعالتنا ولم يعد بمقدورها متابعة تصرفاتي ومن حينها بدء الموضوع بسيجارة وصولآ لجميع أنواع المخدرات .
يتابع الدكتور بسؤاله وما الذي أتي بك للعلاج ؟
يجيب مدحت في بادئ اللمر معاونة أهلي لي من أجل التغير ومن ثم عندما رايت نفور الجيران من أهلي خشية علي أولادهم من أن يقتتدو بي كمثال لهم للإدمان وخسارة أخي لفتاة أحلامه عندما جاءه رد الرفض سامحنا عم العيال مدمن ونخاف علي بنتنا وعيالها منه أنما أنت كويس فلقيت أني مش بس أنا اللي بخسر ده أهلي كمان بتخسر بسببي فقررت أني أتغير من أجلهم لان أنا مش لوحدي في الحياة .
ينصحه الدكتور ( مهما قست غرائز الحياة عليك … فاالمخدرات أقسي )
ويتوجه الدكتور با السؤال إلي أمجد وأنت ما الذي دفع بك للإدمان ؟؟
يجيب أمجد أصدقاء السوء ! كنت أعمل محاسب في بنك وأتعرفت علي أصدقاء السوء في أحد المقاهي الذي كنت معتاد عليها بدءو باأغوائي جرب ديه ديه متعة وبدءت التجربة إلي أن وصلت لحقن المكس أهلي نصحوني كتير ومرجعتش إلي أن قام البنك بعمل الفحوصات الدورية وعلمو باأمر إدماني وتم فصلي من الوظيفة المرموقة التي كنت أشغلها ومن سوء سلوكي تركت والدتي لي المنزل وغندما ذهبت لزيارة أختي قمت بسرقة أحد مصاغها من أجل توفير المخدر وعندما علم زوج أختي باأمر السرقة رفض دخولي لمنزله مرة أخري وأذا حدث ودخلت ثانية سينفصل عن أختي وصادفت فتاة أحلامي وتم بكل تاكيد رفضي فقررت التعافي من أجل عائلتي يكفي ماخسرته ماعدت أتحمل ألحاق الاذي بهم أكثر .
يخبره الدكتور قائلآ ( أضاعتك المخدرات … ومن ثم أضعت أنت أسرتك )
وتوجه الدكتور باالسؤال إلي محمد وأنت مادفع بك للإدمان ؟؟
كثرة المال الذي كنت أحصل عليه بحجة أني ولد علي بنات !
كان أبي يرفض بشدة كثرة المال في يدي ويخبر أمي باأن المال الكثير في أيدي الصبية مفسدة ولكن كانت لاتبالي أمي بكلامه وتخبره باأنني أبنهم الوحيد خليه يعمل اللي نفسه فيه ويعيش حياته وبدل ما أستغل ده صح الفضول وحب تجربة كل ماهو جديد دفعني للإدمان .
وما الذي أتي بك إلي هنا أذآ !!
عندما علم والدي با أني أتعاطي المخدرات قام بطردي من المنزل وكانت والدتي تدافع عني وتخبره با أنني سوف أعود إلي مساري الصحيح ولكن أبي أصر علي مغادرة المنزل وحينما دلفت من باب المنزل سمعت صراخ أخواتي من جراء أغماء والدتي وتم نقلها إلي المستشفي نتيجة أصابتها بأزمة قلبية خشيت عليها وخشيت من فقداني لها بسبب تهوري .
يتحدث الدكتور قائلآ ( أبنائكم أمانة في أعناقكم … فحافظو عليها من الإدمان )
يحدثهم الدكتور بعد الاستماع لهم عندما تذهب للإدمان لم تكن المتضرر الوحيد ولكنك تلحق الضرر أيضآ بمن حولك ولكن الجميل أن من قمت بالحاق الضرر بهم هم من يساندوك ويخبروك بأنك لست وحيدآ وياتون بك إلي هنا من أجل تصحيح مسارك ونكن هنا عونآ لكم من أجل التعافي .
نهلة ناصف
01275901856

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى