ط
أخبار متنوعة

لأول مرة أطباء ينشئون مستشفى أليكترونى لخدمة االقرى البعيدة عن المستشفيات

أقرب مستشفى يبعد عن قرى شمال محافظة الجيزة بـ60 دقيقة تقريباً، ما يعرض حياة المرضى للخطر، من هنا جاءت فكرة تأسيس مستشفى إلكترونى مجانى على أيدى الأطباء فى هذه القرى، من خلال الاستشارات الطبية الإلكترونية وتوزيع الأدوية مجاناً.

أيمن عاشور، أخصائى تحاليل طبية، مؤسس المستشفى الإلكترونى، الذى يضم أطباء من مختلف التخصصات، بالإضافة إلى أكثر من 15 ممرضة، وأيضاً فريق إدارى للتواصل مع السكان وتحديد موعد لإجراء الكشف والإسعاف المنزلى للمرضى: «إحنا ولاد القرى دى واتربينا فيها والفكرة جات لما حسينا بالمعاناة أن أقرب مستشفى ممكن نوصل له بعد ساعة كاملة والمريض أحياناً بيموت من قبل ما نوصل، وكتير من الأطباء زمايلى رحبوا بالفكرة واتبرعوا بجهدهم ووقتهم».

يهتم المستشفى على وجه الخصوص خلال هذه الفترة بمصابى كورونا الذين يتلقون العلاج فى المنزل، بتركيب أسطوانات أوكسجين، وأخذ عينات لإجراء بعض التحاليل الطبية اللازمة، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية الطبية، وتعقيمهم أنفسهم جيداً، وارتداء بدل وقائية.«أبوغالب، بنى سلامة، كفر أبوالحديد، القطا، نكلا، المناشى»، بعض القرى التى يخدمها المستشفى، والذى بدأ عمله إلكترونياً منذ 6 أيام، ووجد إقبالاً وتفاعلاً كبيراً بين سكانها: «أهالينا فى القرى فرحوا وبقوا بيكلمونا وأقرب دكتور مننا بنرشحه وبيروح على طول فى أقل من 10 دقايق، ومش بيتقاضى أى أجر حتى الدوا بياخده معاه وهو رايح، يا إما بيوديه بعد تشخيص الحالة»، حسب «أيمن».

ولفت إلى أن المستشفى يستقبل يومياً ما لا يقل عن 5 حالات، يعانون من أمراض مختلفة: «إحنا مستمرين فى المستشفى بدون أى مقابل وده رد جميل لأهالينا وربنا يبارك لنا فيهم ونقدر نساعدهم أكتر».

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى