ط
رياضه

مالم تقرأه عن الأهلى بالأمس .نشرة أخبار الأهلى يوم الخميس كاملة


تقرير / عبد الله السويسى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي قال إن الجهاز الفني استقر على تحديد يوم 12 يناير الجاري موعدا لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي، في أولى مباريات الفريق بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 
وأشار مدير الكرة إلى أن المباراة ستقام في التاسعة مساء يوم 12 يناير الجاري باستاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية.
 
ــــــــــــــــــــــــــ
 
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يؤدي مرانه عصر اليوم الخميس في ختام استعداداته لمواجهة بيراميدز التي تقام غداً الجمعة، والمؤجلة من الجولة الثامنة في بطولة الدوري العام.
 
وعقب نهاية المران يُعلن مارتن لاسارتي، المدير الفني، قائمة الفريق التي تدخل معسكراً مغلقاً للمبيت بأحد الفنادق.
 
وكان الأهلي قد أدى تدريبات قوية تحت قيادة الأورجواياني لاسارتي، وشلمت التدريبات جملا خططية وجانبا بدنيا؛ للتحضير للمباريات المقبلة بداية من مواجهة بيراميدز التي تقام غدا.
 
ويسعى الأهلي إلى العودة من جديد للانتصارات بعد التعادل الأخير أمام الداخلية في الدوري.
 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، يطلع اليوم علي الأشعة التي أجراها باسم علي الظهير الأيمن للفريق، لتحديد فترة غيابه وبرنامجه العلاجي خلال الفترة المقبلة بعد شكوى اللاعب من آلام في العضلة الخلفية.
 
وأعلن طبيب الفريق خالد محمود، أن «باسم»، شعر بإجهاد في العضلة الخلفية، وتم تشخيص الإصابة بشكل مبدئي على أنها عبارة عن شد، ولكن يبقى التقرير الطبي النهائي لحالة اللاعب اليوم بعد الاطلاع على الأشعة التي أجراها اللاعب بتعليمات من طبيب الفريق.
 
ويؤدى باسم علي، جلسة في «الجيم» على هامش مران الفريق الجماعي الذي يقام على ملعب التتش.
 
ــــــــــــــــــ
 
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يؤدي مرانه يوم السبت المقبل بدون راحة؛ استعدادا لمواجهة سموحة التي تقام يوم 8 يناير الجاري، في إطار منافسات بطولة الدوري العام.
 
وحدد الأورجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق عصر السبت المقبل موعدا لمران الفريق، بسبب ضيق الوقت بين المواجهات التي يخوضها الفريق في بطولة الدوري العام، حيث يلتقي الأهلي غدا مع بيراميدز على استاد الدفاع الجوي، ثم يخوض مواجهة سموحة يوم الثلاثاء المقبل.
 
ويؤدي مجموعة اللاعبين الغائبين عن مواجهة بيراميدز تدريباتهم غدا على ملعب التتش.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــ
 
سعد سمير ومحمد نجيب وصلاح محسن، ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يواصلون اداء تدريباتهم التأهيلية اليوم الخميس على ملعب التتش، تمهيدا لعودتهم من جديد للمشاركة في المران الجماعي.
 
ويؤدي الأهلي مرانه عصر اليوم؛ استعدادا لمواجهة بيراميدز التي تقام غدا على استاد الدفاع الجوي والمؤجلة من الجولة الثامنة في بطولة الدوري العام.
 
وشهدت حالة نجيب، تحسناً كبيراً في الفترة الماضية، وبات جاهزا للمشاركة مع الفريق عقب مواجهة بيراميدز، وذلك بعد تعافي اللاعب من إصابته بقطع في الرباط الداخلي للركبة.
 
واشتكى سعد سمير من إصابة في العضلة الخلفية، فيما تعرض صلاح محسن، لإصابة في العضلة الضامة، ويواصل الثاني التأهيل لفترة تصل إلى أسبوعين قبل العودة للمران.
 
ـــــــــــــــــــــــــــ
 
لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم استقرت على طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة الأهلي أمام بيراميدز المؤجلة من الجولة الثامنة، ضمن مسابقة الدوري الممتاز والمقرر إقامتها غدا الجمعة على ملعب الدفاع الجوي.
 
وأعلنت لجنة الحكام إسناد المباراة إلى طاقم تحكيم من صربيا بقيادة دانيلو جروجيتش حكما للساحة، ويعاونه ميلوفان ريستيتش وداليبور جورجفيتش، وحكما رابعا هو؛ نيناد جوكيتش.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــ
 
فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي «مواليد ٢٠٠٣» يخوض مباراة ودية اليوم الخميس، أمام فريق النصر، تقام بينهما على ملعب الأهلي بمدينة نصر، في الثالثة عصرا.
 
يخوض الأهلي المباراة في ظل توقف بطولة الجمهورية لمواليد ٢٠٠٣، عقب مباراته أمام المقاولون العرب؛ بسبب امتحانات نصف العام الدراسي.
 
وستكون المباراة هي الأولى لفريق ٢٠٠٣ تحت قيادة عادل مصطفى، بعد عودته للعمل كمدير فني للفريق، عقب انتهاء عمله في الجهاز الفني للفريق الأول.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
الفريق الأول لكرة الماء بالنادي الأهلي يواجه نظيره، بارتيزان الصربي، وديًا، في الثامنة مساء اليوم، الخميس، على حمام سباحة النادي بمقر الجزيرة، وذلك ضمن المعسكر المشترك بين الناديين.
 
ويحضر المباراة الودية سفير مصر في صربيا، والسفير الصربي في مصر. ويعقبها حفل عشاء في حضور السفيرين، وإدارة النادي، ورؤوف عبد القادر، مدير النشاط الرياضي، والفريق الصربي.
 
وكان فريق بارتيزان، قد وصل إلى القاهرة مساء أمس، الأربعاء، لإقامة معسكر تدريبي مشترك مع الأهلي لمدة أسبوع، يتخلله إقامة مباريات ودية بين الفريقين.
 
وسبق لفريق بارتيزان أن تُوج بأكثر من بطولة أوروبية. وتعدّ مدرسة صربيا بشكل عام من أقوى المدارس في لعبة كرة الماء على المستويين الأوروبي والعالمي.
 
ـــــــــــــــــــــــــ
 
النادي الأهلي، يقيم حفل عشاء لفريق بارتيزان بطل أوروبا لكرة الماء اليوم الخميس حيث وصل الفريق الصربى إلى القاهره لإقامة معسكر تدريبي داخل الأهلي، يتخلله إقامة تجارب ودية مع الفريق الأول لكرة الماء بالنادي.ووجه الأهلى الدعوة للسفير الصربى بالقاهرة لحضور الحفل.
 
ويحضر حفل العشاء ابراهيم الكفراوي عضو مجلس إدارة النادي ورؤوف عبدالقادر مدير النشاط الرياضي وجهاز ألعاب كرة الماء المكون من ” وائل عزت، رئيس الجهاز، ومحمد فاضل، نائب رئيس الجهاز، ومحمود حسن، مدير الجهاز، ومدحت فرج نائب مدير الجهاز”.
 
كما يحضر حفل العشاء الملحق الثقافي والإعلامي الخاص بسفارة صربيا في مصر.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
الأمريكي ريجينالد تافون هولمز المنضم لصفوف الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي للمشاركة في بطولة إفريقيا، عبر عن سعاته الكبيرة باللعب في صفوف الفريق ، لافتا إلى أنه يعيش أجواء مميزة مع الجهاز الفني واللاعبين.
 
وأوضح اللاعب أنه يشعر بالفخر الشديد لتمثيل فريق عريق، ويملك جماهير كبيرة وبطولات في كل اللعبات، بعدما اطلع على معلومات عديدة عن الأهلي فور الانضمام إلى صفوفه للمشاركة في البطولة الإفريقية.
 
وأضاف أن مستوى اللاعبين مميز للغاية، وأن الفريق يملك عناصر قوية، ستنافس بقوة على لقب بطولة إفريقيا، متمنيا أن يساهم في التتويج باللقب مع الفريق، في الوقت الذي توقع فيه أن تكون المنافسة قوية للغاية.
 
وأبدى هولمز إعجابه بالحياة في القاهرة، مؤكدا أن الفريق يعيش أجواء عائلية ساعدته على التأقلم بشكل سريع، وتمنى أن يكون عند حسن ظن الجهاز الفني والجماهير خلال المشاركة في البطولة.
 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
طارق خيري، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي قال إن الفريق حقق ضربة بداية طيبة أمام فريق القناة أمس الأربعاء في بداية مشواره بدوري السوبر للمحترفين.
 
وأوضح «خيري» أن الفريق لديه دوافع كبيرة للفوز بدوري السوبر في إطار ما يمثله اللقب من أهمية كبيرة، وأن تتويج الفريق بلقب دوري المرتبط للمحترفين بسيناريو مثير يجعل هناك إصرارا كبيرا من جانب الجهاز الفني واللاعبين على الفوز باللقب.
 
وأضاف خيري أن الجهاز الفني يعمل على مسارين وهما المنافسة بقوة في دوري السوبر ، والاستعداد لبطولة إفريقيا، وأنه يثق في قدرات اللاعبين وطموحهم في تقديم موسم تاريخي والفوز بكل البطولات.
 
ــــــــــــــــــــــ
 
حمدي الصافي المدير الفني لسيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، أكد أن الفريق يؤدي تدريباته بشكل جيد للغاية خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه يسعى لزيادة الجرعات التدريبية والفنية للاعبات خلال المرحلة الحالية.
 
وأضاف الصافي أن لاعبات الأهلي يؤدين بشكل جيد للغاية خلال المرحلة الماضية، ويسعى من خلال البرنامج التدريبي إلى الحفاظ على حالتهن للمرحلة المقبلة.
 
وفي الإطار ذاته أكد جاهزية الفريق لمواجهة مصر للتأمين غدا الجمعة في الدوري الممتاز للكرة الطائرة.
 
وأوضح الصافي أنه يسعى للحفاظ على سلسلة الانتصارات التي تقدمها لاعبات الفريق منذ بداية الموسم.
 
وأتم أنه لا يتعامل مع أي مباراة بأن الفوز مضمون بحكم النتائج السابقة، ولكن هناك جدية في الاستعدادات لكل مباراة بشكل خاص؛ للحفاظ على النتائج والمستوى الفني الذي تقدمه لاعبات الفريق من بداية الموسم ويعكس الجهد الفني المبذول معهن.
 
ـــــــــــــــــــ
 
دينا عمرو، كابتن فريق الكرة السلة بالنادي الأهلي، قالت إن الفريق يؤدي بشكل مميز هذا الموسم، بفضل فترة الإعداد المميزة التي أقيمت في بداية الموسم، والتي انعكست على أداء اللاعبات، بجانب الخبرات التي اكتسبتها اللاعبات خلال الفترة الماضية.
 
وأوضحت كابتن الفريق أنها سعيدة للغاية بالحفاظ على لقب دوري المرتبط للموسم الثالث على التوالي، ولكنها بطولة وانتهت والتركيز الحالي لجميع اللاعبات على ما هو قادم أمامهن من منافسات وبطولات مهمة.
 
وأكدت دينا عمرو أن الروح الموجودة حاليا بالفريق والبرنامج الفني والبدني الذي وضعه الكابتن إيهاب الألفي من بداية الموسم له مردود قوي وانعكس على نتائج الفريق.
 
وأعربت كابتن الأهلي عن سعادتها وزميلاتها اللاعبات بعد التكريم الأخير لفرق السلة، وهذا ما يزيد من حجم المسئولية الملقاة على عاتقهن؛ من أجل المرحلة المقبلة والاستمرار على نفس المستوى.
 
وعن بطولة الدوري قالت دينا عمرو إن المشوار لايزال طويلا في المنافسة، ولكنها وزميلاتها يعدن جماهير الأهلي بالتتويج بالدوري والكأس.
12:51 ص
 
———————-
—————————————-
 
النادي الأهلي استقبل، ، السفير المصري في صربيا، عمرو الجويلي، والسفير الصربي في مصر يوغوسلاف فوكادينوف، واللذين حرصا على الحضور، اليوم، إلى مقر النادي بالجزيرة، وتلبية دعوة العشاء التي وجّهها النادي إليهما، على هامش زيارة فريق بارتيزان الصربي لكرة الماء، والذي يقيم معسكرًا مشتركًا مع فريق كرة الماء بالنادي، بمقر الأهلي بالجزيرة. كما حضر اللقاء ممدوح الششتاوي، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، ووفد من السفارة الصربية.
 
 
ويستمر معسكر الفريق الصربي داخل الأهلي لمدة أسبوع، يتخلله إقامة تدريبات مشتركة بين الفريقين ومباريات ودية.
 
 
وحرص إبراهيم الكفراوي، وجوهر نبيل، عضوا مجلس الإدارة. والعميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي، على استقبال السفيرين (السفير المصري في صربيا والسفير الصربي في مصر)، والترحيب بهما، كما حضر من النادي رؤوف عبدالقادر مدير النشاط الرياضي، ووائل عزت رئيس جهاز ألعاب الماء.
 
 
كما حرص السفيران المصري والصربي، ومسؤولو الأهلي، على متابعة المران المشترك بين الأهلي وبارتيزان، والذي أقيم على ملعب النادي، والمباراة الودية التي جمعت بين الفريقين على حمام سباحة النادي.
 
 
……………………….
 
العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، حرص على إهداء السفير المصري في صربيا، عمرو الجويلي، والسفير الصربي في مصر، يوغوسلاف فوكادينوف، درع وعلم النادي وقميص النادي، وذلك على هامش الزيارة التي قام بها الثنائي إلى مقر النادي بالجزيرة، مساء اليوم، لمتابعة المباراة الودية بين الفريق الأول لكرة الماء بالنادي، وفريق بارتيزان الصربي، خلال المعسكر المشترك بين الناديين، وتلبية دعوة العشاء التي وجهها النادي إليهما.
 
 
ويستضيف الأهلي فريق بارتيزان الصربي، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الناديين، والذي يتضمن إرسال لاعبين ومدربين من النادي للمعايشة في صربيا لاكتساب الخبرات، خاصة أن صربيا من الفِرق الرائدة في لعبة كرة الماء، كما سبق لفريق بارتيزان الحصول على أكثر من بطولة قارية.
 
……………………….
 
الفريق الأول لكرة الماء بالنادي الأهلي، خاض مرانًا مشتركًا، ومباراة ودية، مساء اليوم، أمام فريق بارتيزان الصربي، وذلك ضمن المعسكر المشترك بين الناديين، والمقام داخل مقر النادي بالجزيرة.
 
 
ويستضيف الأهلي فريق بارتيزان الصربي، وذلك ضمن برتوكول التعاون بين الناديين، والذي تم تفعيله بشكل رسمي من خلال وجود فريق كرة الماء بنادي بارتيزان، وإقامة معسكر لمدة أسبوع داخل النادي.
 
 
كما يتضمن البرتوكول الموقع بين الناديين، سفر مدربين ولاعبين من النادي لقضاء فترة معايشة في صربيا، للاستفادة من خبرات الدولة الرائدة في لعبة كرة الماء وفي الكثير من الألعاب الأخرى.
 
……………………….
 
السفير الصربي في مصر، يوغوسلاف فوكادينوف، قال إن لديه هدفًا يسعى إليه وهو أن تكون مصر من بين أقوى 5 فرق على مستوى العالم على المستوى الرياضي، وفي لعبة كرة الماء على وجه التحديد، وأن هناك تعاونًا بين الأهلي وصربيا.
 
 
واستقبل الأهلي، اليوم الخميس، السفير المصري في صربيا، عمرو الجويلي، والسفير الصربي في مصر، يوغوسلاف فوكادينوف.
 
 
وأوضح السفير الصربي، أن مصر بلد قوي في كرة الماء داخل إفريقيا، وأن الأهلي لديه مدير فني صربي يتولّى قيادة الفريق الأول لكرة الماء، وأنه يأمل أن تصل الرياضة المصرية إلى العالمية من خلال النادي الأهلي.
 
 
وأكّد السفير فوكادينوف، على أن التعاون لن يقتصر على السباحة فقط، ولكن في كرة السلة ورياضيات أخرى، وأنه يتوقع أن تثمر نتائجه خلال الفترة المقبلة.
 
 
وقال السفير الصربي، إنه يتمنّى النجاح للأهلي، وأن بارتيزان من الفرق التي تمتلك شعبية في صربيا، وأنه يشجع بارتيزان في صربيا، وفي مصر يشجع الأهلي.
 
……………………….
 
السفير عمرو الجويلي، سفير مصر لدى صربيا، قال إن فريق بارتيزان الصربي، اختار إقامة معسكره التدريبي داخل النادي الأهلي، وهو ما يعد رسالة إيجابية تشجّع على السياحة الرياضية، وإن وجود فريق صربي في بداية عام 2019 داخل مصر هو نقطة انطلاق لأنشطة كثيرة بين البلدين.
 
 
وشدد الجويلي، على أن الأهلي له سمعة دولية على المستوى العربي والإقليمي، وأنه عندما يكون هناك نادٍ بحجم النادي الأهلي وبطولاته دائمًا ما يجلب ثقة الآخرين.
 
 
وأشار السفير المصري لدى صربيا، أنه تواصل خلال الفترة الماضية مع العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي، لتسهيل زيارة الفريق الصربي، خاصة بعد توقيع مذكرة تعاون مشترك بين مصر وصربيا خلال شهر نوفمبر الماضي، وأنه بعد أقل من شهرين أسفر هذا التعاون عن وجود فريق صربي في القاهرة لإقامة معسكر داخل النادي الأهلي.
 
 
وأكّد الجويلي، أن التعاون الشبابي والرياضي ركن أساسي من التعاون الثقافي بين مصر وصربيا، وأن الرياضة دائمًا ما تخاطب الجماهير الغفيرة.
 
 
وأوضح السفير المصري لدى صربيا، أن المناخ في مصر خلال شهر يناير يعد مناسبًا للعبة كرة الماء.
 
 
وشدد السفير عمرو الجويلي، على أنه حرص على تلبية دعوة العميد محمد مرجان، للتواجد في مقر النادي، مستغلاً فترة وجوده بالقاهرة بسب إجازات رأس السنة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى