ط
فن

محمد الرفاعي يخطو نحو العالمية بإصداره أول كليب عربي بتقنية الذكاء الاصطناعي

 

 

أزاح الفنان و الملحن المغربي محمد الرفاعي الستار عن أحدث إنتاجاته الغنائية بعنوان “ماشي حب ” ،  ليقدم لجمهوره من خلال هذا الإصدار الفني عملا غنائيا بمواصفات عالمية ،  استخدم فيه  تقنية الذكاء الاصطناعي ،في خطوة هي الأولى في مساره الفني، بإصداره أول فيديو كليب  بالمغرب و الوطن العربي  يعتمد هذه التقنية  .

 

و عن فريق العمل فقد تكلف محمد الرفاعي بتلحين “ماشي حب” ، ليتولى مهمة كتابة  الكلمات الWind ، والتوزيع لأمين الهواري ، أما على مستوى الإنتاج فتعامل الفنان محمد الرفاعي  مع   شركة “Universal Music”  و الشركة الأسترالية  “SS Heliodor” .

 

و يظهر محمد الرفاعي في كليب الأغنية بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث سيتطرق إلى تغير الحياة البشرية و أسلوب العيش مستقبلا بعد مئات السنين، مسافرا بجمهوره عبر الزمن .

 

و الجذير بالذكر يتقاسم الفنان محمد الرفاعي، مع عدد من النجوم المغاربة والعرب نجاح أعمالهم الغنائية التي تكلف بتلحينها، و التي بصمت مسارا فنيا جليا لأصحابها، على رأسهم أغنية سعد المجرد بعنوان “أنت باغيا واحد”، وأغنية جميلة البدوي “بلاش بلاش”، دون أن ننسى الأغاني التي قام بآدائها و حققت الملايين من المشاهدات باليوتيوب كالديو ” كيفاش نخليك” رفقة المغنية هند السداسي، و “كالعادة” الذي قدمه بالتعاون مع الفنان مروان أصيل.

https://youtu.be/hB2j9r5u7OQ?si=k0HL7u8V_Z681x9n

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى