ط
أخبار النجوم

محمد رجب : “بيكيا ” مأخوذ من واقعة حقيقية أثناء مرض والدي

كتب / حسام صلاح

يعرض فيلم ” بيكيا ” للنجم محمد رجب علي قناة روتانا سينما في مساء يوم الخميس ٣٠ يوليو الساعة العاشرة مساءاً.

أكد الفنان محمد رجب بأن العمل مأخوذ من واقعة حقيقيه حيث تعرض والده لجلطة دماغية في الوقت نفسه الذي كان يبحث فيه عن فكرة فيلم. وشرح رجب عن كيفية عيشته مع والده في رحلة العلاج وبقائه إلى جانبه فى أحد المستشفيات الكبرى حيث استشف ألاعيب المستشفيات الخاصة فى استنزاف أموال المرضى وغيرها.

أضاف رجب بأن خلفيه الفيلم تشير إلى صدد تجارة لا طب فعلي سبيل المثال إذا كان المريض بحاجة طبيه لأن يتواجد فى غرفة العناية المركزة لمده 5 أيام فيستمر ذلك إلي 15 يوماً وأكثر للحصول على أموال ضخمة، ومن هنا جاءت فكرة فيلم «بيكيا»، حيث التقى بعدها بالسيناريست محمد سمير مبروك، وبدأ بالتفكير في التصدي لهذه الفكرة من خلال فيلم سينمائي.

أشار رجب عن سعادته بعرض الفيلم على روتانا سينما قناته المفضلة، متمنياً لمشاهديها عيد أضحى مبارك وأن ينال الفيلم إعجابهم.

يعتبر “بيكا” من إبراز الإصدارات السينمائية العربية الحديثة وهو ذات موضوع مشوّق فتتناول قصّته موضوع فساد عالم الأبحاث الطبية والقطاع الصحي.

علي الجانب الآخر كشف المخرج محمد حمدي عن تعاونه باكثر من عمل مع الفنان محمد رجب وذكر منها فيلم محترم إلا ربع، سالم أبو أخته ، صابر جوجل ومن حسن حظنا أنه تمّ عرض جميع الأفلام على روتانا سينما وقد حققت مشاهدات متميزه في الوطن العربي لأن روتانا سينما هي النافذة الأهم لعرض الأفلام العربية و يشاهدها ملايين من جمهور السينما.”

تدور محور أحداث العمل حول بطله الفنان محمد رجب بأنه شارحاً فكره عالم الباحثين والعلماء، من خلال شخصية باحث يدعى مصطفى يتوصل لعلاج أحد الأمراض المزمنة، فتحاول إحدى منظمات «مافيا الأدوية» التفاوض معه لشراء هذا البحث فيرفض، مما يعرضه للخطر فيضطر للتخفي ويتنكر فى شخصية شاب فاقد للذاكرة يعيش فى بيئة شعبية حتى يتمكن من الإنتهاء من بحثه.

جدير بالذكر بأن فيلم “بيكيا” يتضمن نخبه من النجوم إلا وهم الفنان محمد رجب، أيتن عامر، محمد لطفي، أحمد حلاوه ، ميرنا جميل، حسن عبد الفتاح وآخرين ومن سيناريو وحوار محمد سمير مبروك وإخراج محمد حمدي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى