ط
أخبار متنوعة

مدير عام الدراسة السريانية في وزارة التربية عماد سالم ججو : المسابقة هي الاولى من نوعها وتهدف الى ابراز مواهب التلاميذ والطلبة 

مجلة همسة – مكتب العراق – عباس الصائغ

الدراسة السريانية في وزارة التربية العراقية تقيم مسابقة ادبية في “الشعر والنثر السرياني” عبر المنصة الالكترونية

برعاية وزير التربية الاستاذ علي حميد الدليمي ، اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية ، مسابقة ادبية في النثر والشعر السرياني لجميع المدارس التابعة لأقسامها وشعبها في (بغداد وكركوك ونينوى ودهوك) .

المسابقة اقيمت على المنصة الالكترونية واشرف عليها السيد عماد ججو المدير العام ضمن لجنة التحكيم التي ضمت الدكتورة نضال متي معاون المدير العام والسيدة ان اندراوس مدير قسم المناهج والتقنيات والسيد نادر موشي، وعمل في ادارة المنصة تقنيا السيد منهل الياس ، فيما قدم السيد رمزي كمليل الفقرات كعريف للمسابقة. مسابقة ادبية في النثر والشعر السرياني لجميع المدارس التابعة لاقسامها وشعبها في بغداد وكركوك ونينوى ودهوك وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 ايار 2021.

المسابقة التي شارك فيها تلاميذ وطلبة المدارس التابعة لأقسام الدراسة السريانية في (الرصافة الثانية و نينوى وكركوك وكذلك المدارس التابعة لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك) قدمت فيها العديد من القصائد الشعرية وانشاد التراتيل .

من جانبه اوضح مدير عام الدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو ان ، المسابقة هي الاولى من نوعها وتهدف الى ابراز مواهب التلاميذ والطلاب وتبين مدى الجهود الداعمة والمقدمة لهم من قبل معلميهم ومدرسيهم وكذلك من قبل ادارات مدارسهم ، فضلاً عن ذلك اتاحت لهم فرصة جيدة لحثهم وتمرينهم على الالقاء واكتساب الشجاعة الادبية .

هذا واعلنت لجنة التحكيم عن الفائزين بالمرتبة الاولى والثانية والثالثة في المسابقة الادبية للشعر والنثر السرياني، وهم كالتالي:

* في المرتبة الاولى (1) حل ثلاث مشاركين بالتساوي وهم:

– ميري شموئيل متي من ثانوية عشتار للبنات في كركوك.

– رهف نجيب يلدا من مدرسة الطاهرة الأهلية في نينوى.

– ريتا افرام سعد الله من مدرسة الموصل الأولى (النازحين).

* اما في المرتبة الثانية (2) فحل فيها ثلاث مشاركين بالتساوي ايضا وهم:

– مينا منهل روفائيل من مدرسة تللسقف الابتدائية للبنات في نينوى.

– ريتا صلاح فاضل من ثانوية عشتار للبنات في كركوك.

– فهد فراس بطرس من ثانوية المسرة الاهلية للبنين للسريان الأرثوذكس في بغداد.

* وجاء في المرتبة الثالثة (3) ايضا ثلاث مشاركين بالتساوي وهم:

– ستافرو ضياء يوسف من متوسطة الفرات للبنين في بغداد.

– مينا مشتاق صبريمن ثانوية المعالي للبنات في بغداد.

– راما بسمان الياسمن مدرسة بحزاني الثانية للبنات في نينوى.

وفي ختام المسابقة الادبية قدم السيد عماد ججو المدير العام شكره وتقديره لجميع المشاركين والقائمين عل المسابقة من مدراء الاقسام واالمدرسين والمعلمين الذين الي اشرفوا على الفعاليات وكذلك الى إدارات المدارس المشاركة في المسابقة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى