ط
هنا السعودية

“ملتقى موعود الأدبي يفتتح أولى فعالياته بالخبر”

د. وسيلة محمود الحلبي

وسط حضور نخبوي مهتم ومتنوع الأطياف، افتتح مقهى موعود ملتقاه الأدبي مع سفيرة الثقافة الأديبة أ.بلقيس بنت محمد الملحم لتكون أولى فعالياته نحو أدب الرحلات وتوقيع رواية النماص سفر الرحيل والبقاء، وذلك يوم الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠٢٤م.

أدارت الحوار الكاتبة والإعلامية نورة العضيد بإجادة وإبهار حيث أظهرت الخبء الحسن ووصفت الكاتبة بعبارات الكناية التي عكست مالم يعتاده متابعي الكاتبة بلقيس من نواحي أدبية متفرقة ومنها ظهور بلقيس الشاعرة وحكايا الوزن في ثنايا تجوال نورة مع أدب ثري وزاخر تمتلئ به الأديبة الملحم.

حيث نظم الملتقى نادي النورس الثقافي مع برنامج الشريك الأدبي التابع لهيئة الأدب والنشر والترجمة في موسمه الثالث بإشراف وإدارة الوكيل الأدبي د.عبدالله البطيّان سفير النوايا الحسنة والعدالة والسلام.

الجدير بالذكر أن الافتتاح مليء بمشاهد البهجة والدهاء الأدبي، والصور المدهشة التي تعددت معالمه في ثنايا الملتقى، والحضور في انغماس واقعي وبتركيز عالي يتابع ما يدار بين أ.نورة وأ.بلقيس من حوار.

من جانب آخر وقعت رواية النماص سفر الرحيل والبقاء مقابل البيع حيث خصصت الأستاذة الملحم 10% من قيمة البيع لصالح أيتام النماص مدينة الضباب السعودية.

ختم د.عبدالله البطيّان الافتتاح بتقديم صاحبة ملتقى موعد والتي قامت بدورها تسليم الكاتبتان أكاليل الورد فيما قدم د.البطيّان شهادات الشكر والتقدير والدروع التذكارية وهدايا متنوعة احتفاء بالحدث وسط سعادة الحضور وأصوات التصفيق وكلمات الإعجاب.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى