ط
هنا السعودية

منظمة همسة سماء الثقافة الدولية الدنماركية تطلق مبادرة ” إقرأ مع همسة ”

مشروع خماسي لتشجيع القراءة لدى الناشئة في المدارس العربية 48

د. وسيلة محمود الحلبي

بمبادرة من د. فاطمة أبو واصل إغباريّة والمهندس عبد الحفيظ اغبارية وتحت رعاية منظمة همسة سماء الثقافة الدولية الدنماركية انطلق بتاريخ 4–5-5-2023 معرض الكتاب في مدرسة مدرسة معاوية الابتدائية ومديرها عماد إغبارية تحت عنوان ( إقرأ مع همسة))

الدكتورة فاطمة ابوواصل إغبارية رئيسة منظمة همسة سماء الثقافة الدولية الدنماركية تقول:

لأن أطفالنا هم فلذات اكبادنا ولانهم المستقبل الذي نعول عليه ، ومع كم التكنولوجيا التي يصارعونها يومياً، إن الحركة المستمرة والأضواء الساطعة والضوضاء التي تقصف بحواسهم عندما يشاهدون التلفزيون أو ينظرون إلى جهاز كمبيوتر أو يلعبون لعبة إلكترونية هي في الواقع مرهقة للغاية لأدمغتهم. وعندما يقرأون في صمت يبذلون جهداً أقل من أدمغتهم وعيونهم.

الدكتورة راوية بربارة المفتّشة المركّزة للّغة والأدب العربيّ. الداعم للمشروع تقول:

أثبتت كلّ الأبحاث أنّ قراءة القصص تثري ثروة التلاميذ اللّغويّة، تنمّي خيالهم الإبداعيّ، تفتح آفاقًا تعليميّة، تربويّة، وتمكّن التلميذ ليس من التماهي مع الشخصيّات، فحسب، بل وتمكّنه من إبداء رأيه، واتّخاذ موقف، وتقوّي عنده ملَكة التعبير الشفويّ والكتابيّ.
وعليه، نحن في تفتيش اللغة العربيّة وآدابها، يسرّنا أن تمتلئ مكتباتنا الصفيّة والمدرسيّة، ومكتبات الزوايا في الممرّات والساحات بالكتب، ليصبح الكتاب جليسنا ورفيقنا.
وبمبادرة من د. فاطمة أبو واصل إغباريّة، علمنا أنّها تريد التبرّع عن روح والديها، هي وأشقّاؤها، ينوب عنهم السيّد محمّد أبو واصل، بمجموعة قصص لإثراء المكتبات المدرسيّة، ضمن مشروع “اقرأ مع همسة”، مشروع لخمس سنوات يتمّ خلالها التبرّع بمئة كتاب كلّ سنة لكلّ مدرسة، وهذه خطوة مباركة، نتمنّى أن تتبعها خطوات مماثلة من متبرّعين من أبناء مجتمعنا.
كلّ التقدير للمتبرّعين، وألف مبارك لمدارسنا.
نحو شعب قارئ

المهندس عبدالحفيظ إغبارية مؤسس منظمة همسة سماء الثقافة الدولية الدنماركية يقول :

إيمانًا منا بأهمية القراءة في الارتقاء بالفكر والسلوك، ودعمًا منا للقراءة وزيادة التشجيع عليها والمساهمة الجادة في النهوض بالوعي من أجل تشجيع القراءة لدى الاطفال و إيمانا منا بأهمية القراءة ودورها في إثراء فكر الشباب وبناء جيل واعي ومثقف ، وانطلاقا من مسؤوليتنا بنشر حب القراءة والإطلاع لدى فئة النشئ الصغير .اطلقنا هذا المشروع

السيد محمد ابو واصل المنسق لهذه المعارض يقول :

الفكرة تشجيع القراءةً للطلاب ولان القراءة غذاء للعقل والروح ولدعم المهارات المعرفية وزيادة القدرة على الإبداع

السيدة ابتسام ابوواصل محاميد مدير همسة في 48 :

ومع انتشار الوسائل التكنولوجية قلَّ الاهتمام بالقراءة، ولهذا من المهم أن تستعيد القراءة مكانتها والحرص على المواظبة عليها، نظرًا لأهميتها وفوائدها المتعددة للعقل والذاكرة.. من خلال التالي نتعرف على فوائد القراءة للعقل وللأطفال..
هذا وقد تم التبرع من قبل القائمين على المشروع بمجموعة كبيرة من الكتب لمكتبة المدرسة

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى