ط
هنا الجزائر

من تنظيم الجمعية الصينية “نينغشيا الإسلامية” معرض صيني للثقافة الإسلامية بالجزائر العاصمة

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
أسدل الستار مؤخرا بقصر الثقافة “مفدي زكريا” ببالجزائر العاصمة على معرض صور خاص بالعادات والتقاليد والثقافة الإسلامية عموما في أكثر من 65 دولة.المبادرة من توقيع الجمعية الصينية “نينغشيا الإسلامية لترقية الاقتصاد الثقافي والصداقة الدوليين”.
كما ترمي هذه التظاهرة إلى إظهار البعد الثقافي لمبادرة الصين المسماة “الحزام الاقتصادي لطريق الحرير والطريق البحري للقرن 21”.
ويحوي المعرض صورا من مجتمعات وثقافات إسلامية عبر ثلاث قارات. ويقف على العلاقات التاريخية المتميزة مع الجزائر البلد الصديق للصين.
ويضم المعرض ما يقارب مائة صورة فوتوغرافية مميزة من عدة دول إسلامية تقع في قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، تعكس الثقافة الإسلامية وعادات المسلمين وتقاليدهم ومناظر طبيعية في تلك الدول.
كما يهدف المعرض الدولي للصور الفوتوغرافية إلى التعريف بعادات المسلمين في الصين وإقليم نينغيشيا الصيني، وتعزيز التعاون بين الدول الإسلامية، وإظهار المعالم الدينية المختلفة والعادات والتقاليد التي تتميز بها الدول الإسلامية عن غيرها من الدول الأخرى بما فيها من عبادات وسلوكات أخلاقية وعادات وتقاليد ومعالم طبيعية وجمالية، وسمات مشتركة تعكس حياة الناس في الدول الإسلامية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى