ط
مواضيع

مهرجان صور السينمائي يختتم فعالياته بمشاركة عربية ودولية

إختتمت فعاليات مهرجان صور السينمائي ” أيام الحمرا السينمائية ” للفيلم القصير بدورته الاولى وهو أول مهرجان سينمائي في تاريخ الجنوب اللبناني وينظمه مسرح اسطنبولي في صور , وسجل النجم المصري محمود قابيل حضوره في المهرجان كضيف شرف التظاهرة وبحضور مخرجين من الوطن العربي والعالم .

بدأ الختام بوصلة موسيقية لفرقة مونت كارلو التي قدمت أغاني للشيخ إمام , من ثم قام مدير المهرجان الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي بتكريم الفنان المصري محمود قابيل لمسيرته الفنية الكبيرة وبدوره قابيل عبر عن فرحته بالتواجد في لبنان وقال : صور اليوم تكتب التاريج معتبراً المهرجان يالانجاز العظيم للسينما اللبنانية والعربية في ظل غياب الدعم للمهرجان متمنياً العودة الى مدينة صور التي أحبها وإحترم تجربة إسطنبولي في تحقيق حلم والده بإفتتاح المسرح وعودة الحياة الثقافية الى الجنوب , من بعدها قام رئيس لجنة التحكيم الدكتور قاسم قاسم بإعلان جوائز المسابقة التي شارك فيها 42 فيلماً وتوصيات اللجنة التحكيمية وكانت النتائج كالتالي :

أفضل فيلم: “وجد” لفراس الروبي من فلسطين
أفضل مخرج : فداء سباعي عن فيلم “اللّغز” من المغرب
أفضل ممثل : عمرو واكد من مصر مناصفة مع مروان بن العربي من المغرب
أفضل ممثلة: كارولين حاتم من لبنان مناصفة مع فرانشيسكا دايزي من ايطاليا
أفضل تصوير سينمائي : “مسافرون ” لحسين الشبّاني من العراق
أفضل نص سينمائي: “رسالة قيد التسليم” لحمزة ملحم من الاردن ، مناصفة مع أحمد شوقي من العراق عن فيلم ” المفتاح ”
جائزة الفيلم اللبناني: ” أصداء ” لديان أبو شديد
جائزة أفضل فيلم وثائقي : بادرم يزديني عن فيلم ” كتشاماتا ” من إيران واسبانيا .
تنويه لجنة التحكيم : فيلم “مسعود” لتانيا إسكندر وفيلم “صورة شخصية “لعلياء أيمن من مصر وفيلم “الطهور “من اخراج أنور الزريقي من سلطنة عمان .
_é_د___à _د_______ذ_ê___è _è_â___à _د_____ش_à _د___à_____è _à_ص_à_ê_» _é_د_ذ_è__ _د_______ذ_ê___è _ê___ê___ر _ê_د___»_ç  _د___ص___à _è_ز_ص_é_é _د_____د__ _د_____ز_د_خ_ش

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى