ط
محليات

نائب برلمانى يطلب إحاطة عن استعمال الصابون السائل . يسبب سرطان الجلد

تقدم النائب محمد المسعود، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بطلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري الصحة والتموين، بشأن انتشار مصانع منظفات صناعية لا تلتزم بالموصفات القياسية ومنتجاتها مغشوشة تسبب أضرارًا صحية.

وأكد “المسعود”، في بيان اليوم الأحد، انتشار صابون سائل مغشوش وغير مطابق للمواصفات في الأسواق بكثرة هذه الأيام، وله ضررًا خاصة على السيدات، حيث يصيبهم بأمراض جلدية قد تصل إلى السرطان الجلدي.

وتابع، :”ملايين النساء المصريات معرضات للإصابة بأمراض جلدية خطيرة، لاسيما ربات البيوت اللائي يقضين أطول وقت ممكن في أعمال المنزل، والذي يتطلب استخدام الصابون السائل بكثرة في هذه الأعمال”.

ولفت “المسعود”، إلى أن المركز القومي للبحوث حذر من انتشار الصابون السائل المغشوش، لكونه أحد أهم مسببات سرطان الجلد، لدى السيدات المصريات، مشددًا على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة عند استخدامه.

وعلق: “ليس السيدات فقط، ولكن حين يتم استخدام الصابون السائل في غسل المواعين، فإن الماء لا ينقي الأدوات بشكل نهائي، ولكن يظل الصابون السائل عالقًا بها لفترات طويلة، ويتناوله مستخدمو تلك الأداة.

وأشار إلى أنه وفقًا لأطباء متخصصون، فإن الصابون السائل، من أهم مسببات السرطان منها الجلد والقولون والمعدة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى