ط
أخبار متنوعة

ندوة الحسيني الاسبوعية مخصصة للاحتفال باليوم الوطنى46 وعيد تحرير الكويت السادس عشر


دعت مؤسسة الحسيني الثقافية إلى ندوتها الاسبوعية الثقافية الفنية والتى خصصتها لاحتفال بالعيد الوطني السادس والاربعين وعيد تحرير الكويت السادس عشر,وذلك يوم السبت القادم 4مارس2017 بمسرح المؤسسة بالمقطم.
وقد تم دعوة معالى سفير دولة الكويت بالقاهرة وسيادة المستشار الثقافي والملحق الثقافي والمستشار السياسي والمستشار القنصلي لسفاردة دولة الكويت بالقاهرة.
وسوف تبدأ النــدوة بالسلامين الوطنيــين لكل من جمهورية مصر اعربية ودولة الكويت يعقب ذلك وقفة حداد على روح الدكتور عبد المنعم تليمة.
ويحتوي برنامج الحفل على أغنية خاصة بهذه المؤسسة من انتاج شركة الحسيني ميوزيك ، من كلمات الشاعر عبدالقادر الحسيني ، والحان وتوزيع الموسيقار عادل السندبيسي ،وسوف يشارك في أدائها فنان الاوبرا الكبير محمد عزام والفنان مختار الحسيني والفنانة إيمان الصوالحي ، كما يتضمن البرنامج قصيدة للشاعرة الدكتورة أميمة جادو بهذه المناسبة ، كـما يتضمن البرنامج اعلان البــدء في تكــوين رابــطة محبي الكويت بمصر وهى من أفكار الصحفية شادية الحصري.
وتتضمن الندوة العديد من الفـقرات الفنـية المتـنوعة ، ثم يفــتح المجال للشــعراء الحاضرين بتقديم مالديهم من قصائد .
وتختتم الندوة بتقديم الهدايا التذكارية للحاضرين والتقاط الصور التـذكارية بهذه المناسبة.
وقد صرح الفنان التشكيلي عبـدالقادر الحسيني رئيس مجلس أمــناء المؤسـسة :أن المؤسسة مهتمة بالبعد القومي لمصر وتنمية العلاقات بين الدول العربية انطلاقا من حقيقة أن الثقافة هى قاطرة التـقدم للـشعوب العربـية وهي التى تنمـي الحس الـعربي القومي ، وان مؤسسة الحسيني الثقــافية تحــترم كل البــلاد العربية وكل الأنـــظمة العربية التي تعبر عن الشعوب العربية ، وتعتبر أن التـعاون بين البـلاد العربيـة هـو الطريق الوحيد للتقدم وإرساء السلام في المنطقة.
وأن مؤسسة الحسيني من منطلق رسالتها الثقافية تمد يدها للتعاون مع الجميع نشر الثقافة الهادفة لمواجهة الإرهاب.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى