ط
مواضيع

نوف الشهري فى حديث صريح مع همسة .. الإدمان والعلاقات العاطفية أبرز الحالات التي واجهتها

الإدمان والعلاقات العاطفية أبرز الحالات التي واجهتها

الرضى والعيش بسلام يجنبك العلل النفسية

حوار / د. وسيلة محمود الحلبي

نوف شاكر الشهري شابة سعودية تبلغ من العمر 29 عاما من مواليد الرياض حاصلة على بكالوريوس (علم نفس) من جامعة نورة بنت عبدالرحمن و دبلوم انجليزي لمدة سنتين من جامعة الامام محمد بن سعود عملت سابقا مساعد اداري بالخدمات الطبية بجامعة الامام محمد بن سعود وتعمل حاليا بأحد مراكز الإرشاد الأسري.

تهوى الأخصائية نوف كغيرها من النساء الطبخ و القراءه وممارسة الأنشطة المفيدة و المبهجة
وتطمح بأن تكون بأحسن حال وافضل وضع تقدر تخدم فيه نفسها
فهي تحب التجديد والتطور و تكره السكون والركود .اختارت تخصص مجال النفس لتفهم نفسها قبل كل شي ودوافع افكارها وتصرفاتاتها وسلوكياتها بالإضافة إلى فهم سلوكيات الناس المختلفة ودوافع تصرفاتهم وفهم شخصياتهم.

عمل الأخصائي النفسي

تؤكد الأخصائية نوف الشهري بأن الاخصائي النفسي يعمل كوقاية و وتوجيه وعلاج بأساليب علاجية علمية بدون تدخل دوائي وعند الحاجة يتم تحويل المريض إلى طبيب مختص بالدواء.
اغلب الحالات التي واجهت الأخصائية نوف في عملها شباب وقعو في الادمان والتعلق
بشابات لم يفهمو انفسهم ويعانون من بعض الانفعالات العاطفية.
وترى بأن الوعي المجتمعي تجاه المرض النفسي والأطباء النفسانين
اصبح الان جيد جدا مقارنة بالسابق حيث ان الناس الان تريد الثقافة النفسية وتسعى لها.

وعن طموحاتها أجابت الأخصائية نوف بأنها ولله الحمد حققت اهدافها المرسومة وتسعى لتحقيق طموحات واهداف أخرى. لان الطموحات لا حدود لها والإنسان يبحث عن الأفضل دائما.

متغيرات الحياة تؤثر في الإنسان

اشارت الأخصائية نوف بأن متغيرات الحياة تؤثر على الإنسان فإن كانت المتغيرات ايجابية سوف تؤثر على الاشخاص الايجابيين وسوف يحبط منها السلبيين وان كانت سلبية سوف تؤثر نفسيا ولكن الاشخاص الايجابين سوف يضعون خطط لحل المتغيرات ولن يستسلمو اما السلبيين سوف يستمرون على سلبيتهم في كل المتغيرات.
وتنصح الناس لتجنب الأمراض النفسية بالرضا والتصالح مع النفس ومع الأخرين والسعي دوما للسلام.

تمكين المرأة قرار رائع

وأعربت الأخصائية نوف عن سعادتها بتمكين المرأه في الوقت الراهن وهو قرار رائع حيث أعطاها القدر الذي تستحقه والفرصة المتاحة لها بشكل اكبر للتعلم والعمل واتخاذ قراراتها الخاصة بنفسها كما اعربت عن سعادتها ايضا بوعي وتفهم الاباء والامهات بهذه التغيرات والتعايش معها وإحترام وتقدير تمكين المرأة الذي أتى من جهود القيادة الرشيدة للارتقاء والنهوض بالمجتمع السعودي من خلال رؤية المملكة 2023 والتي نلمس إنجازاتها في شتى المجالات الإجتماعية والثقافية والاقتصادية والعدلية والإعلامية.
واختتمت الأخصائية نوف حديثها بنصيحة اخيرة تقول فيها بان الدنيا قصيرة دعونا نعيشها بقلب سليم ونية سليمة ، وبمراعات للاخرين
مع تمني الخير للغير حتى نجد الخير ونعيش جميعا بخير وأمن وسلام.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى