ط
أخبار متنوعة

هل أنت من رواد معرض الكتاب ؟ إليك طريقة حجز التذاكر الألكترونية للمعرض

ساعات قليلة تفصلنا عن الحجز الإلكتروني لتذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52، المقرر انطلاقها في 30 يونيو الجاري، إذ من المقرر أن تطلق الهيئة العامة للكتاب المنصة الرقمية للمعرض يوم الثلاثاء الموافق 22 يونيو الجاري، في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الاستثنائية، وتشمل منصة المعرض جميع الخدمات التي تهم الزوار، التي تأتي في إطار توجه الدولة المصرية للتحول الرقمي.

حجز تذاكر معرض الكتاب عبر المنصة الرقمية هو الآلية الأولى من نوعها التي تتجه الوزارة إلى تفعيلها بعد جائحة كورونا منعا لتكدس الجمهور أمام البوابات، وإقامة جميع أنشطة المعرض افتراضيا عبر المنصة الرقمية.

“بوابة الأهرام” تستعرض خطوات حجز التذاكر “أون لاين”:

1- فتح الرابط الخاص بالموقع www.cairobookfair.gebo.gov.eg، أو من خلال الكلمات الدلالية على محرك البحث «جوجل».

2- الضغط على خيار «احجز تذكرتك».

3- إدخال البيانات الشخصية المطلوبة «الاسم- رقم الهاتف- البريد الإلكتروني- العمر- الجنسية- النوع»، وحتى الحصول على تذكرة الزيارة.

4- يجري بعد الانتهاء من عملية التسجيل، إرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل، ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني، تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

كما تشمل المنصة، جميع الخدمات التي تهم جمهور المعرض، ومنها إمكانية الحصول على الإصدارات، من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، بالإضافة إلى أجندة الأنشطة التي ستعقد افتراضيًا «أون لاين»، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى