ط
أخبار النجوم

ورحل صاحب العود .وفاة الفنان والموسيقار أحمد الحجار

انتقل إلى جوار ربه الفنان والموسيقار أحمد الحجار . رحل صاحب العود والذى لم يفارقه لحظة رحل صاحب أشهر أغنية على العود ( عود )

 الفنان أحمد الحجار، شقيق الفنان علي الحجار ونجل الفنان الراحل إبراهيم الحجار وقد رحل عن عمر يناهز 65 عاما.

وأعلن الخبر الشاعر جمال بخيت، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، قائلا: “لا حول ولا قوة إلا بالله، رحل الملاك، أحمد الحجار، ياريتني كنت أنا يا أحمد”.

الفنان أحمد الحجار من مواليد 7 سبتمبر 1956، التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على التي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

كان أول ألحانه أغنية “اعذريني” لشقيقه الفنان الكبير علي الحجار، وبعدها انطلق في تقديم الألحان لعدد من كبار المطربين من بينهم: محمد فؤاد، هشام عباس، علاء عبدالخالق، أنغام، أنوشكا.

وتعد أغنية “عود” هي بداية شهرته كمطرب، وقدم خلال مسيرته الفنية 4 ألبومات غنائية

وفي السطور التالية نرصد لك أعمال أحمد الحجار على الشاشة:

كان مسلسل “كوم الدكة” الصادر عام 1987 هو أول عمل يضع أحمد الحجار الألحان له، ووضع أحمد الحجار الألحان لعدة أعمال بعده مثل “محاكمة الجيل” و”ألف ليلية وليلة” و”الفتى الشرير” و”مذكرات زوج” وغيرها.

ويعتبر فيلم “أمريكا شيكا بيكا” من أشهر الأعمال التي وضع الراحل أحمد الحجار ألحانها.

أما فيما يتعلق بالمسرحيات قدم أحمد الحجار العديد من الألحان لأشهرها مثل “يمامة بيضا” و”رصاصة في القلب” و”خالتي صفية والدير” وغيرها.

والتحق أحمد الحجار بالمعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتى العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية، وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية لحن لشقيقه علي الحجار أغنية .

قدم 4 ألبومات غنائية وأشهر أغنياته “عود

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى