ط
أخبار متنوعة

وزير الرى الأسبق لفاروق الباز .كفاية بقى، هريتونا فتاوى وضيعتونا”

انتقد الدكتور محمد نصر علام وزير الموارد المائية والري الأسبق تصريحات الدكتور فاروق الباز عالم الجيولوجيا في وكالة ناسا الأمريكية بعد أن استشهدت وسائل إعلام إثيوبية بتصريحات الأخير حول احتياطات المياه في الصحراء الغربية وقدرتها على ري 250 ألف فدان.

وقال علام عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك إن إثيوبيا تستشهد بكلام فاروق الباز ضد الأسانيد المصرية في أزمة سد النهضة علما بأن فاروق الباز ليس له أي باع علمي في المياه وهندسة المياه أو حتى في الأساسات أو الهندسة الإنشائية بل هو عالم كبير في مجال الجيولوجيا.

ووصف علام كلام الباز بأنه “فتاوي” وأن الأخير يتكلم في كل شيء بشكل أضر بمصداقية مصر وأنه يدعى أن المياه الجوفية في العوينات كافية لزراعة ٢٥٠ ألف فدان بينما في الحقيقة المياه الجوفية غير كافية لخمسين ألف فدان المزروعين حاليا بالرغم من فرض قواعد حازمة للترشيد هناك.

وتابع علام “يدعي -الباز- أن منطقة السد النهضة مثالية وأنه يجب الوثوق في إثيوبيا واختيارها لمكان السد وما زاد الطين بلة أنه يدعي قدرة مصر على التعايش مع تداعيات سد النهضة من قحط مائي.

ووجه رسالة إلى الباز قال فيها “يا عمنا مش كفاية بقى، هريتونا فتاوى وضيعتونا”

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى