ط
مقالات بقلم القراء

يوم التأسيس 1727م بقلم / أبوسيف قاسم الناشري

تأسست الدولة السعودية الأولى عــام 1727م، على يد الإمام المؤسس محمد بن ســـــعود ,
على أسس ومبادئ عظيمة,
يوم التأسيس يوم عظيم ومناسبة مهمة تحتفي فيه القيادة والشعب السعودي تخليداً لذكرى مؤسس المملكة العـــــــربية الســـــعودية.
يوم التأسيس يوم الفجر العظيم الذي تحقق للجــزيرة العربية, و التحول التاريخي في حياة انسانها , من لا دولة ولا نظام ومن حياة القبيلة والتحالفات .وحياة الشتات والقتل والسلب والنهب وقطع الطرق والخوف والجوع والعطـش. وغـزوات الاستعمار.
إلى
كيان دولة عظيم هي المملكة العربية السعودية وشعب عربي سعوديٌ أبي .يوم التأسيس يوم مجد في حياة المواطن السعودي يحكي لنا فيه التاريخ عن قصة تلاحمنا تحت راية لا اله الا الله محمد رسول, بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان حفظهما الله , يــوم التأسيس يوم إشراقة مضيئة في تاريخ المملكة العربية السـعـــــــــودية .
التأسيـس يوم الانتصــــــــــارات:
انتصار العلم على الجهل ,والحــق على الباطل ,و العقيدة الصحيحة علــى ســــوء المعتقـدات, والوحدة على الشتات ,يوم تجلى فيه نور الهدى للجزيرة العربية وساد الأمن وسمى العدل الذي اصبح فيه ابناء هذا الوطن أخوه كأسنان المشط لا فرق بينهم لكبير على صغير في الحقوق والمساواة ,
التأسيس مناسبة وطنية لتجديد البيعة والولاء والســـــمع والطـــاعة لوالدنا الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان على ان نكون السياج المنيع خلف قيادتنا بالمنشط والمكـــــــره والعسر واليسر.
يوم التأسيــــس يوم المجد والرخاء والأمن والاستقرار الذي تحقق بفضل الله ثم بفضل رؤية المؤسس وانجازات ابنائه الملوك من بعده….
بقلم /أبوسيف
قاسم الناشري

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى