مواضيع

عباس فارس.. اعتنق الصوفية وتزوج من شقيقتين إنجليزيتين..حكايات فنية يكتبها أبو عمر بدوى

كتب أبو عمر بدوى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
= عندما يصل إلي أذنيك صوته فإنك ستتعرف عليه من أول كلمة.. إنه رائد من رواد المسرح المصري صاحب الصوت الأجش ذو الحنجرة القوية وناطق اللغة العربية الفصحي بطلاقة الفنان “عباس فارس”. ولد في 22 أبريل عام 1902 في حي المغربلين بالقاهرة، واتجه إلي التمثيل منذ صغر سنه حيث التحق بإحدي فرق الهواة في دور صبيا في عرض بعنوان “شقاء الأبناء” وبعد ذلك انضم إلي فرقة جورج أبيض عام 1925 ثم التحق بفرقة “نجيب الريحاني” الذي أسند إليه دورا في أوبريت العشرة الطيبة من تلحين “سيد درويش” ثم انطلق إلى عالم السينما في عام 1929 من خلال فيلم بنت الليل مع “عزيزة أمير”.

عباس فارس


= وقد تمكن الفنان “عباس فارس” من تقمص جميع الشخصيات التي أسندت إليه فهو الجد الطيب في فيلم الزواج على الطريقة الحديثة، وهو أبرهة الملك الجبار الظالم في فيلم بيت الله الحرام، وهو ورقة بن نوفل في فيلم ظهور الإسلام وغيرهم من الأدوار الرائعة التي جسدها ببراعة، وكان له تجربة عالمية واحدة في السينما الأمريكية من خلال دور شيخ في فيلم Egypt by three عام 1953 . قيل انه لم يفارق المصحف الشريف إلا أمام الكاميرا، وبدأ حياته الفنية علي مسرح جورج أبيض، إنه الفنان عباس فارس الذي لقب بغول السينما المصرية. وقدم فارس أكثر من 100 فيلم سينمائي أهمهم { البؤساء و عدو المجتمع و أبو حلموس و واإسلاماه و وداعاً ياغرامي و أجازة في جهنم و ظهور الإسلام و بيت الله الحرام و السيد البدوي وحكم القوي و المليونير الفقير و الوحش و فجر } ويعد فارس صاحب أهم مشهد فساد في السينما مع نجيب الريحاني في فيلم أبو حلموس إلي جانب عشرات المسرحيات الخالدة .

= عاش الفنان “عباس فارس” قصة حب قوية مع امرأة انجليزية جميلة وجعلها تعتنق الإسلام، وشرح لها الدين الإسلامي الحنيف فجعلها تعشقه تماما وتزوجا وعاشا معا أجمل قصة حب يسودها التفاهم والحب بين رجل مسلم مصري وسيدة أجنبية مسلمة متفهمة إلا أنها توفيت بعد أن أنجبت له ابنه “جمال” الذي أصبح ممثلا فيما بعد، وتزوج فارس، بعد ذلك من شقيقتها التي اعتنقت الإسلام هي الأخرى وأنجبت له ابنه “إسلام”. وقد توفى الفنان “عباس فارس” عام 1978 بعد صراع مع المرض والوحدة والإهمال عن عمر يناهز 76 عاما.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق