أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

دكتور باسم السواح.. الرعاية الصحية والتغذية والتعليم اهم اولويات مواجهة الفقر

Share Button

14590268_10211027834635474_1918374074155609003_n

سامح علي

علق الدكتور باسم السواح أخصائى تجميل الاسنان والحاصل على الزمالة الالمانية فى جراحات زراعة الاسنان ومؤسس حركة ” انسان “علي التقرير الأخير الصادر عن البنك الدولي والذي تحدث عن 6 استراتيجيات لمواجهة الفقر موضحا أن التقرير ركز علي الصحة والرعاية الصحية والتغذية والتعليم.

حيث حدد الباحثون في البنك الدولي 6 استراتيجيات عالية الأثر في مواجهة الفقر، وفقا لدراسة أصدرها البنك مؤخرا، وقال الباحثون إنه هناك سياسات مجربة في مجال بناء إيرادات الفقراء، وتحسين فرص حصولهم على الخدمات ألأساسية وتحسين آفاق التنمية طويلة الأجل لهم، دون الإضرار بالنمو.

وبحسب الدراسة تعمل هذه السياسات بشكل أفضل عندما تقترن بنمو قوي وإدارة اقتصادية كلية جيدة وأسواق عمل تعمل بشكل جيد وتخلق فرص عمل وتمكن الفئات الأكثر فقراً من الاستفادة من تلك الفرص.

وتابع السواح أن التقرير دق ناقوس الخطر ليحذر من مساؤى الوضع الصحي في الدول التي انهار وضعها الاقتصادي ، وان التعامل مع ملف الصحة بجديه أصبح أمرا ملحا وضروريا إذا أردنا تنميه حقيقيه و تغيير حقيقي للوضع الاقتصادي.

وأشار الى أن الأمر الثاني في التقرير القى بظلاله على الصحة والتعليم وهم الركائز الاساسية فى بناء اي دوله ، فى حين أن الأمر الثالث يطالب بتبني سياسات تستهدف الفقراء والأطفال لإيجاد نظام رعاية صحية عالية الجودة لهم، بينما جاء الامر الرابع ليؤكد على أن الصحة هي المدخل الأساسي لتعزيز حقوق الإنسان.

ويصنف السواح دول العالم الي دول ذات الدخل المرتفع ، والمتوسط وأخري ذات الدخل المنخفض وسياسه تجميع الأموال لتغيير صحة المصريين باتت ضرورية من خلال فرض ضرائب تصاعدية علي استخدام الهواتف المحمولة و ضرائب علي المنتجات الضارة بالصحة مثل التبغ والكحوليات.

وانتهى السواح الى أن أي نظام صحي يقوم علي ثلاث ركائز اساسيه هى : ايجاد مصدر تمويل ، واستخدام امثل للموارد الماليه، وتقديم خدمة عاليه الجودة غير مرتبطة بإمكانية المواطن في سداد تكلفة الخدمة .

الجدير بالذكر أن السواح عرض برنامجه الوطني الطموح في تغيير وضع الصحة والذي تبني رؤيه وطنيه تقوم علي التغيير الجذري، رافضا مفهوم الإصلاح الذي أثبت فشله في أهم قطاع خدمي ، حيث شمل البرنامج خمس مراحل أساسية ” الصحوة وتجفيف منابع الفساد و إيجاد مصادر تمويلية جديدة ، و تغيير وضع قطاع التمريض و مشروع التأمين الصحي الاجتماعي وتعديله” .

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2016/10/05 8:11م تعليق 0 62

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك