ط
طبيبك الخاصمطبخ

تعرف فوائد الطعام الحار ومايفعله بالجسم

قدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية العلاجية عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فوائد الطعام الحار ومايفعله بالجسم.

فوائد الطعام الحار

فوائد الاكل الحار واضرار الاكل الحار من عدة نواحي | الطبي

· تساعد الأطعمة الحارة على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة الزائدة وتحسين وتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، حيث أن الأطعمة الحارة تحفز الجسم من خلال التقليل من تناول كميات كبيرة من الطعام.

· الطعام الحار يساعد على خفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم، مما يحسن صحة القلب ويحمي من العديد من الأمراض الخطيرة، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية القاتلة.

الطعام الحار ينشط الدورة الدموية في الجسم، ويمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة وبالتالي يحمي من الشعور بالإرهاق والتعب ويزيد من الشعور بالراحة.

الطعام الحار يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو من الفيتامينات المهمة للحفاظ على صحة الجلد وعلاج الجروح والتقرحات والحروق البسيطة الناتجة عن التعرض للإشعاع.

كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، وهو مضاد للالتهابات ومضاد للحساسية. يقوي جهاز المناعة ويساهم في تقوية جدران الأوعية الدموية.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطعام الحار؟

· الطعام الحار يعتبر غذاءً فعالاً لخفض وضبط وتنظيم ضغط الدم، ويكافح خطر الإصابة بالخلايا السرطانية والأورام المختلفة.

· الطعام الحار يطهر المعدة والأمعاء عن طريق تحفيز إنتاج حمض المعدة الذي يعد من أقوى مضادات البكتيريا التي تحركها بكتيريا الهيليكوباكتر بيلوري.

· يعتبر من أقوى مضادات الالتهاب ويعالج التهابات المفاصل تحديداً، حيث يحتوي الكركم تحديداً على نسبة عالية من مركب الكركمين وهو فعال جداً في القضاء على التهاب المفاصل الروماتويدي ويقارن بالعلاج التقليدي لهذا النوع من التعب.

يقلل بشكل كبير من الأعراض المصاحبة للأنفلونزا ونزلات البرد والسعال ونزلات البرد، وكذلك احتقان الأنف والتهاب الجيوب الأنفية وانتفاخ الرئة ويمكن استخدامه كبديل طبيعي  لعلاج هذه المشاكل، بما في ذلك بخاخات الأنف ومسكنات الألم. عن طريق تنظيف الشعب الهوائية المغلقة وتخفيف أعراض الاحتقان كما يساعد على إذابة البلغم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى