ط
أخبار متنوعة

أبناء جمعية “كيان” للأيتام يشاركون في أسبوع الشجرة بالتعاون مع دار الحضانة الإجتماعية بالربوة وجمعية المهندسين الزراعيين وحديقة سومة

د. وسيلة محمود الحلبي

من منطلق نشر الوعي بثقافة التشجير وأهميته للبيئة وتحقيقا” لرؤية المملكة 2030 وإيمانا من جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة بتحقيق رسالتها ورؤيتها وأهدافها في تنمية وتمكين أبنائها الأيتام والعمل على دمجهم بالمجتمع ومشاركتهم في المناسبات المحلية والعالمية .
شارك أبناء جمعية “كيان ” للأيتام ذوي الظروف الخاصة في أسبوع الشجرة بالتعاون مع جمعية المهندسين الزراعيين وحديقة سومة ودار الحضانة الاجتماعية بالربوة، حيث نفذت المبادرة فيها . وذلك بحضور المهندس عبد العزيز البراهيم مدير مشروع مع وزارة البيئة والمياه والزراعة ،عدد من منسوبات جمعية كيان للأيتام ومن دار الحضانة الاجتماعية والأبناء ذوي الظروف الخاصة ، كما حضرت الأستاذة فاطمة السلمان مدير التطوع والفعاليات بجمعية المهندسين الزراعيين ومن منسوبات جمعية المهندسين الزراعيين الباحثة الاجتماعية عبير السلامة ، ومصممة الجرافيك والمصورة ثراء الخطيب ، والأستاذة أسماء أحمد السليمان صاحبة حساب حديقة سومي .
هذا وتهدف المشاركة إلى تنقيح فكر الأطفال في مختلف الأعمار فيما يخص النباتات، والأشجار، وأهميتها البيئية ،والاجتماعية. وبدأ برنامج المبادرة بشرح بوربوينت مبسط لأساسيات الزراعة ، وأنواع النباتات يشمل جميع الفئات العمرية نظريا ، ومن ثم تم تطبيقها عمليا، وبعد ذلك تمت مشاركة الأطفال بتطبيق عملي حيث شاركوا بزراعة نباتاتهم حسب ما تم شرحه لهم في العرض ، بعد ذلك طبقوا فقرة الرسم وثبتوا رسوماتهم في اللوحة الجدارية، وفي الختام تم توزيع الهدايا عليهم من قبل جمعية المهندسين الزراعيين ، وهم في غاية البهجة والسرور حيث علت الابتسامة وجوههم وهم يقومون بزراعة النباتات المزهرة وظهر عليهم الارتياح العام والفرح العارم.
هذا وقالت الأستاذة فاطمة السلمان مدير التطوع والفعاليات في جمعية المهندسين الزراعيين : التجاوب المجتمعي من المدارس والجمعيات ساعدني ودفعني على نشر فوائد الأشجار في مناطق المملكة وكيفية العناية فيها حيث أنه من أهداف جمعية المهندسين الزراعيين نشر الوعي البيئي بحكم توجه الحكومة الرشيدة نحو الزراعة والمشاريع الضخمة مثل الرياض الخضراء فوجب علينا التنويه والإرشاد فيما يخص الأشجار والنباتات ، أشكر جمعية كيان للأيتام التي أهدتنا هذه الفرصة العظيمة بالتواجد مع الأيتام ، وشكرا لدار الحضانة الاجتماعية وعلى استقبالهم لنا وتهيئة المكان وشكرا لك من تعاون معنا .
كما قالت الأستاذة أسماء أحمد السليمان” حديثة سومي” تمت مشاركتي في برنامج أسبوع الشجرة والبيئة وسعدت بلقاء أبنائنا الأيتام ولمست شغفهم بالنباتات وحرصهم على تعلم كيفية العناية بالشجرة وطريقة غرسها وعبروا عن حبهم بالمشاركة الفعالة والرسم الدال على المساهمة في الحفاظ على البيئة وأنهم سيصبحون مؤثرين تأثيرا إيجابيا في وطنهم وقادرين على أن يستمتعوا بغرس النباتات ومكاثرتها ورعايتها بأفضل صورة،
شكرا لجمعية كيان للأيتام وشكرا لدار الحضانة الاجتماعية وشكرا لكل من زرع الابتسامة على وجوه أبنائنا الأيتام وفتح لنا طريق اللقاء بهم.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى