ط
هنا الجزائر

افتتاح معرض “بلو ميستيك” للفنان التشكيلي كريم مزياني بالجزائر العاصمة

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

دُشن  بالجزائر العاصمة معرض “بلو ميستيك” (الأزرق الغامض) للفنان التشكيلي كريم مزياني، حيث تم عرض مجموعة من اللوحات أحادية اللون والتي استعمل الأزرق فيها كلون رئيسي.
وقد تم عرض هذه المجموعة الجديدة بأروقة “سين آرت” بدالي براهيم، حيث ضمت 40 عملا من دون عنوان بهدف إثارة فضول الزائر ودفعه إلى قراءة عميقة للوحة.

وتعد هذه الأعمال المعروضة ثمرة لمجهود دام 25 سنة من البحث عن خليط جريء من الألوان الطبيعية والتي توجت بـ “أزرق كريم مزياني” الذي يشع نورا إذ يبهر الناظر إليه ويدعوه إلى التأمل عميقا في اللوحة ليجد تفسيرات فلسفية.
وقد أعجب الزوار بلوحات الفنان كريم مزياني، حيث تميزت بخليط رفيع من الألوان التي “تهدئ النفس وتبعث الأمل” على حد قول المعجبات بالفن التشكيلي.


واعتبر الفنان التشكيلي كريم مزياني لوحاته بأنها “عمل قائم على المقدسات والروحانيات”.
ويذكر أن مسار الفنان كريم مزياني حافل بالنجاحات، حيث سبق له عرض أعماله في العديد من البلدان كألمانيا وإيطاليا وفرنسا وانجلترا وهولندا وبلجيكا والولايات المتحدة الامريكية.
من جهة أخرى أشارت مديرة قاعة العرض “سين آرت”ي رندة تشيكوي خلال افتتاح المعرض إلى أن أبواب القاعة مفتوحة أمام الفنانين منذ عام 2016 ، وهي فضاء مخصص للعرض يهدف إلى إعطاء رؤية واضحة للفن المعاصر والتصميم وكذا فن الديكور من أجل تمكين الجماهير من هذه الفنون.


ويتواصل معرض “بلو ميستيك” بقاعة “سين آرت” إلى غاية 16 نوفمبر المقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى