ط
أخبار متنوعة

الدكتوره إيناس عبد الدايم تلتقى وزير الثقافة المغربى على هامش معرض الدار البيضاء

حرص محمد الأعرج، وزير الثقافة المغربى، على لقاء نظيرته المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، قبل قيام ولي العهد المغربي الأمير الحسن بافتتاح الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، بمدينة الدار البيضاء، والتى تحل مصر عليها كضيف شرف، وتقام فعالياتها فى الفترة من 8 إلى 18 فبراير الجارى.

وخلال اللقاء، أكدت عبد الدايم، أن الثقافة مكون هام في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وقدّمت الدعوة للوزير المغربي لاستلام شعلة عاصمة الثقافة العربية التى تنتقل إلى مدينة وجده المغربية فى 2018، خلفًا لمحافظة الأقصر التى حملت اللقب فى 2017.

وأشار الأعرج، إلي أن الطابع المميز للعلاقات الثقافية المغربية المصرية انعكس من خلال اختيار مصر كضيف شرف هذه الدورة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، مضيفًا أنه جارى التنسيق والترتيب لإقامة فعاليات ثقافية مصرية مغربية خلال الاحتفال بمدينة وجده عاصمة الثقافة العربية فى 2018.
يشار إلى أن وزارة الثقافة قد أعدّت برنامجًا ثريًا للمشاركة فى الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، يبرز جانب كبير من الحضارة المصرية، ويضم عدة فعاليات تشمل ندوات أدبية، وقراءات شعرية، إلى جانب عروض متنوعة تعكس ألوان من الفنون المصرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى