ط
أخبار متنوعة

المهندس علي القناعي يوضح ما هو افضل للبزنس الموقع أو التطبيق؟

سامح علي

قال المهندس علي القناعي لا شك لكل شركة مختصه في مجال تجارة التجزئة او الخدمات تتطلب ان يكون لها تواجد الكتروني على شبكة الانترنت، الموقع الكتروني او تطبيق او الاثنين معاً مهمين جداً لتجارة التجزئه حيث ان عملاء الاونلاين بعضهم يميل اكثر لشراء المنتجات والتسوق من خلال التطبيق والبعض الاخر يفضل التسوق من خلال الموقع الالكتروني لان تصفح الموقع يكون من خلال الكمبيوتر او اللابتوب فيكون التصفح من خلال شاشه كبيره اوضح واسهل للشراء والتسوق.

والمواقع الالكترونيه يمكن تصفحها من خلال الاجهزه الذكيه فلذلك الموقع الالكتروني ظروري جداً لجميع الانشطة التجاريه في مجال تجاره التجزئه.

وأضاف المهندس علي القناعي للتطبيق مميزات اضافيه وهي الوصول للعميل من خلال رسائل تسويقيه مجانيه لجميع المستخدمين حاملين التطبيق وهي “البوش نوتفكيشن” فيمكن لصاحب المتجر ارسال رسائل تسويقيه مجانيه.

التطبيق الالكتروني يكلف اكثر من الموقع الالكتروني وان كان للتاجر الرغبه في توفير تطبيق للعملاء فيجب توفير لجميع المستخدمين لاجهزه آبل ومستخدمين الاندرويد ويجب التعاقد مع شركات برمجه للتطوير المستمر.

وأوضح علي القناعي اما الشركات التي تقدم خدمات فيمكنهم الاكتفاء بموقع الكتروني لعرض خدماتهم. وان كانت الخدمات تتطلب حجز مواعيد او طلب خدمه فوجود التطبيق امر مهم لسهوله وسرعه تقديم واستقبال الطلبات.

فالتواجد الالكتروني مهم جدا لعرض الخدمات والمنتجات للعملاء بطريقه سهله والاهم من ذلك هو تحديث المعلومات والمنتجات بشكل مستمر لكي يكون المحتوى متجدد للعميل.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى