ط
أخبار عاجلة

اليوم قمة مصرية فيتنامية بين الرئيس السيسى والفيتنامى تران داى كوانج

تشهد القاهرة اليوم قمة مصرية – فيتنامية. حيث يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي. تران داي كوانج. رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة “قصر الاتحادية”. لإجراء جلسة مباحثات لتعزيز علاقات البلدين وتبادل الخبرات وتطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار. فضلاً عن البحث عن فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة.
قال السفير بسام راضي. المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إنه من المقرر أن يتحدث الرئيسان إلي وسائل الإعلام عقب انتهاء مباحثاتهما.
كما يستقبل د. علي عبدالعال. رئيس مجلس النواب. اليوم. رئيس فيتنام. بحضور عدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب. وائتلاف دعم مصر
.
اختتم الرئيس الفيتنامي أمس زيارته للأقصر التي استمرت يومين حيث توجه إلي البر الغربي لزيارة آثار الفراعنة بوادي الملوك والملكات ومقابرهم التاريخية.. حيث وجه رسالة طمأنة وسلام للعالم من قلب المدينة الأثرية.
قام كوانج بزيارة مقبرة توت عنخ آمون ومقبرة رمسيس السادس بوادي الملوك ومعبد الملكة حتشبسوت بمنطقة الدير البحري إضافة إلي زيارة تمثالي ممنون بمعبد أمنحتب الثالث.
وقضي الرئيس الفيتنامي يومين حيث زار في اليوم الأول معبدي الأقصر والكرنك وحضر عرضاً للصوت والضوء باللغة الانجليزية.
تأتي زيارة الرئيس الفيتنامي التي تستغرق 4 أيام. استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي. الذي قام في سبتمبر من العام الماضي بأول زيارة لرئيس مصري إلي فيتنام. واتفق خلال تلك الزيارة علي الاحتفال هذا العام بذكري مرور 55 عاماً علي إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى