ط
الشعر والأدب

انطلاق الدورة القضائية المتخصصة لقضاة اندونيسيا بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام

 

د.وسيلة محمود الحلبي

انطلقت بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدورة القضائية المتخصصة لقضاة إندونيسيا والتي يشارك فيها خمسة وثلاثون قاضياً من قضاة إندونيسيا .

وقد افتتح أعمال الدورة فضيلة عميد المعهد العالي للقضاء الأستاذ الدكتور عبدالله بن أحمد سالم المحمادي مرحباً بأصحاب الفضيلة القضاة المشاركين في الدورة ، والتي تستمر لمدة أسبوعين، وتهدف إلى إطلاعهم على التنظيم القضائي في المملكة العربية السعودية ومناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالأحوال الشخصية والمعاملات المالية والمصرفية وتبادل الخبرات القضائية بين الجانبين .
وأوضح فضيلة العميد أن المملكة العربية السعودية ترحب بالوفود القضائية من البلاد الإسلامية للاستفادة والاطلاع على الخبرات القضائية للمملكة وتطبيق الشريعة الإسلامية في ضوء الكتاب والسنة .

وبين فضيلة العميد أن هذه الدورة تحظى بإشراف ومتابعة ودعم من معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان ومعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري ، ويشارك فيها نخبة من المختصين من أصحاب الفضيلة أساتذة المعهد .

وبهذه المناسبة رفع الجميع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على التوجيه الكريم والموافقة السامية بإقامة هذه الدورة في رحاب المعهد العالي للقضاء ، سائلين الله تعالى أن يحفظ ولاة أمرنا وأن يمدهم بعونه وتوفيقه وأن يديم على بلادنا أمنها ورخاءها واستقرارها .

حضر الافتتاح فضيلة وكيل المعهد د. عبدالعزيز بن ناصر التميمي وفضيلة وكيل المعهد للشؤون التعليمية د. زياد بن صالح التويجري ،وعدد من مسؤولي المعهد.
​​

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى