ط
أخبار عالمية

خبراء ملاحة بحرية . توقع بعودة الملاحة فى قناة السويس لطبيعتها خلال ساعات

توقع عدد من خبراء النقل البحري واللوجستيات، عودة حركة الملاحة بالممر المائي لقناة السويس إلى طبيعتها خلال الساعات القادمة، بعد توقيفها مؤقتًا خلال الـ48 ساعة الماضية؛ بسبب جنوح سفينة الحاويات العملاقة (EVERGIVEN). وتتولى 8 قاطرات تابعة لهيئة قناة السويس عملية الإنقاذ، انضم لها فرق إنقاذ هولندية ويابانية في تعويم السفينة التي كانت في رحلة من الصين إلى ميناء روتردام في هولندا.

جنوح السفينة البالغ طولها 400 متر، والتي تعتبر من كبرى السفن عالميًا، كان بسبب انعدام الرؤية، وفقدان طاقمها القدرة على توجيهها، نتيجة العاصفة الترابية التي كانت تمر بها البلاد صباح الثلاثاء الماضي، -وفقًا لهيئة قناة السويس-، ويرى الدكتور أحمد سلطان خبير النقل البحري واللوجستيات، أن مقدار وعمق ارتطام جسم السفينة بالقاع، هو ما يحدد مدى صعوبة تعويم السفينة، وعودة حركة الملاحة بالممر المائي، الذي يعبر منه 12% من حجم التجارة العالمية، ويتوقع خبير النقل البحري الانتهاء من عملية الإنقاذ خلال الساعات القادمة، وعودة الأمور إلى طبيعتها بالمجري الملاحي الذي يربط البحرين المتوسط والأحمر.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى