ط
أخبار متنوعة

سهير المرشدي : مواقف كرم مطاوع السياسية معروفه .. و عانينا منها لفترات طويله

سهير المرشدي : مواقف كرم مطاوع السياسية معروفه .. و عانينا منها لفترات طويله
حنان مطاوع : كان حبيبي و شقيقي و انا النسخه الاخري منه
اقامت دارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ندوة التدشين الخاصة بالفنان كرم مطاوع حامل اسم هذه الدورة بحضور الفنانه سهير المرشدي زوحته و ابنته الفنانه حنان مطاوع و الدكتور حسن عطيه و عمرو دوارة ، و ادار الندوة الناقد محمد الروبي الذي قال : قدمت ندوات كثيرة خاصه بالمسرح و السينما ، ولكني لم اشعر بمثل هذا التوتر من قبل ، وليس له اي مبرر الا اننا في حضرة كرم مطاوع .
وقالت الفنانه سهير المرشدي : هذا المهرجان يقول ان مصر شابه وذلك ليس بكثرة الشباب فيها ، ولكن لانهم قادرين علي العمل ، و ما يقدموه في هذا المهرجان يثبت ان مصر ولادة ، و التواصل بين الاجيال سمه في هذا المهرجان تعبر عن الوفاء .
واضافت كرم مطاوع كان ممثل عظيم ظلم نفسه بالاخراج الذي اخذ كل وقته ، لان المخرج يكون عليه ضغط كبير في التركيز علي جميع عناصر العرض المسرحي ، مشيره الي انه كان بطبعه متمرد علي الاشياء وهي طبيعة اي فنان ، لذلك كانت مواقفه السياسيه معروفه علي يسار الحكم ، وعانينا من ذلك كثيرا ولكني لن اتحدث في هذا الامر الان .
واشارت المرشدي الي انه برغم من ان الجميع كان يري كرم مطاوع كالطاووس الا انه قلبه بداخله بكارة طفل، وكان نظره ضعيف ويرفض ارتداء نظاره طبيه ، فكان عندما يراه احد في اي مكان يعتقد ان كرم يتجاهله ولكنه في الحقيقه لم يكن يراه .
وقالت الفنان حنان مطاوع : هذه المره الاولي التي احضر فيها تكريم لابي ، لذلك فخوره بوجود مهرجان شبابي يكرم كرم مطاوع ، فكنت افكر كثيرا لماذا لا يتم تكريم ابي ، و ارجع السبب ربما لتراجع الحركة المسرحيه و تناسي المجتمع وعدم عرض اعمال له .
واضافت : كرم مطاوع هو حبيبي و شقيقي و انا النسخه الاخري منه ، ربما لم اعيش معه فترة طويله و لكني اخذت منه الكثير من الصفات .
وعلي جانب اخر قدمت ادارة المهرجان لاسرة الفنان الراحل تمثال لكرم مطاوع قامت باهداءه الفنانه نسمه دياب ، ليتم وضعه في مقر جمعيه نادي المسرح التي تراسها الفنانه سميحه ايوب ، كما اهدي الوفد العراقي ايضا لاسرة الراحل درعا تكريما منهم لمشواره الفني .
 

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى