ط
محليات

عضو شعبة المواد الغذائية ..انخفاض أسعار السكر ووصوله لهذا السعر

كشفت فاطمة عبدالمقصود، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، عن تراجع سعر السكر الحر في الأسواق من 50 جنيها إلى 35 جنيهًا بنحو 15 جنيها، نتيجة تكثيف وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السكر الحر سواء لمستحقي الدعم التمويني أو بالسوق الحر للمواطنين غير مستحقي الدعم.

وأضافت عبدالمقصود في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن وزارة التموين تطرح السكر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيها للكيلو، لتلبية احتياجات المواطنين من سلعة السكر، حيث تتيح السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية ومن خلال بقالين التموين وفروع مشروع جمعيتي ويتم الصرف بمعدل كيلو سكر إضافي للبطاقة المقيد بها 3 أفراد فأقل و2 كيلو للبطاقة المقيد بها 4 أفراد فأكثر، بجانب استمرار صرف السكر المدعم بسعر 12.6 جنيه للكيلو للمستفيدين من الدعم.

 

 

وتابعت: أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من الانخفاض في أسعار السكر خصوصًا أن لدينا اكتفاء ذاتيً ولا نستورد أكثر من 8% فقط من احتياجاتنا، مؤكده أن السعر العادل للسكر في حدود الـ27 جنيهًا للكيلو.

 

 

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى